طريقة عمل بان كيك الشوفان الصحي بالموز والعسل

طريقة عمل بان كيك الشوفان الصحي بالموز والعسل
طريقة عمل بان كيك الشوفان الصحي بالموز والعسل
https://www.sba7egypt.com/?p=401060
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل بان كيك الشوفان الصحي بالموز والعسل وتعد هذه الوصفة من وصفات الحلي سريعة التحضير والتي تحتوي علي قيمة غذائية عالية لإحتوائها علي مكون اساسي وهو الشوفان الذي يحتوي علي فوائد صحية وجمالية حيث يساعد في الحفاظ علي صحة الجهاز الهضمي ويساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ويساعد في تلين وترطيب الجلد ويعطي النعومة ويتخلص من مشكلة جفاف البشرة .

 

وتلائم هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي علي سعرات حرارية قليلة تساعد في التخلص من الوزن الزائد بالاضافة الي انها وصفة صحية ومشبعة حيث تمنح الشعور بالشبع لفترة زمنية طويلة وتعطي الجسم الطاقة والحيوية .

وبمكونات بسيطة تستطيعي إعدادها بمنزلك بكل سهولة في منزلك وستنال إعجابك وتابعي معي لتتعرفي علي المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة .

مكونات بان كيك الشوفان الصحي بالموز والعسل

1-كوب من الشوفان المطحون

2-كوب من الحليب خالي الدسم

3-بيضة بلدي

4-رشة من الفانيليا

5-رشة من القرفة

6-رشة من الملح

7-ملعقة من الزيت

8-ثمرة من الموز الناضج

9-ملعقتين كبار من العسل النحل

10-عين جمل مجروش خشن

11-نصف ملعقة من البيكينج بودر

طريقة تحضير بان كيك الشوفان الصحي بالموز والعسل

1-نحضر الخلاط الكهربي الجاف تماما من الماء ونضع به البيضة والفانيليا والقرفة ونخلط جيدا لمدة نصف دقيقة .

2-ثم نضيف كوب الحليب وكوب دقيق الشوفان ورشة الملح والبيكينج بودر والزيت ونخلط المكونات مع بعضها جدا حتي نحصل علي خليط كريمي سائل .

3-ثم نصفي الخليط بواسطة مصفاه لنتخلص من اي تكتلات ونضع الخليط في الثلاجة لمدة 15 دقيقة حتي يرتاح .

4-ثم نحضر مقلاه غير لاصقة ونرفعها علي نار متوسطة وندهنها بالقليل من الزيت ثم نضع بها فنجان صغير من خليط البان كيك ونتركها حتي يظهر علي الوجة فقاقيع كثيرة ثم نقلبها علي الناحية الاخري ونتركها حتي تأخذ لون ذهبي ثم نخرجها ونضعها في فوطة نظيفة حتي يظل طريا .

5-ونكرر هذه الخطوة حتي ننتهي من كمية الخليط ثم نحضر طبق التقديم ونضع به 3 قطع بان كيك ونضع عليهم ملعقتين من العسل النحل وشرائح الموز ومكسرات عين الجمل وتقدم في وجبة الافطار بجانب المشروب المفضل وبالعافية .

اقرأ أيضا