طريقة عمل باستا فلورا بمربى الفراولة

طريقة عمل باستا فلورا بمربى الفراولة
طريقة عمل باستا فلورا بمربى الفراولة
https://www.sba7egypt.com/?p=334130
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر الباستا فلورا من أنواع الحلويات المميزة ذات الطعم الرائع والشهى وهى حلوى من المطبخ اليونانى وتعتبر من الفطائر الحلوة كما أنها سهلة وسريعة التحضير وتعد من مكونات متوفرة بالمنزل ويقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة حلوى الباستا فلورا بحشوة المربى وإليكِ سيدتى الوصفة.

 

طريقة إعداد باستا فلورا بمربى الفراولة

كوبين دقيق
كوب سكر بودر
كوب الاربع زبدة
ثلاث بيضات
ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقة صغيرة ونصف بيكنج بودر
ملعقة صغيرة لبن رايب أو زبادى
ذرة ملح
مربى

طريقة تحضير باستا فلورا بمربى الفراولة

أولاً: نقوم بإحضار إناء ونضع به كوبين من الدقيق و ملعقة ونصف صغيرة من البيكنج بودر وذرة الملح ونقلبهم جيداً ثم نقوم بنخلهم للتأكد من عدم وجود أى تكتلات.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوب من السكر البودر مع كوب إلا ربع من الزبدة ونخفقهم جيداً بإستخدام المضرب الكهربائى أو المضرب اليدوى حتى يصبح خليط كريمى ثم نضف عليهم ملعقة صغيرة لكلاً من الفانيليا واللبن الرايب ويمكن إستبداله بالزبادى وثلاث بيضات مع إستمرار الخفق.

ثالثاً: نقوم بإضافة المكونات الجافة المنخولة إلى الخليط تدريجياً ونقوم بالعجن جيداً حتى تتجانس المكونات كلها مع بعضها وتصبح عجينة لينة ولاتلتزق باليد ونقوم بوضع العجينة فى إناء ونغطيها جيداً ونضعها فى الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى ترتاح قليلاً.

رابعاً: بعد مرور نصف ساعة نقوم بإخراج العجينة من الثلاجة ونفردها بهدوء على رخام المطبخ المبطن بالدقيق أو على المفرش السيليكون الخاص بالمعجنات ثم نقوم بفرد ثلاث أرباع مقدار العجينة فى إناء “صنية” مبطن بالزبدة ونفرد العجينة جيداً فى الإناء ونقوم بإزالة أى زيادات فى جوانب الإناء.

خامساً: نقوم بعمل فتحات بإستخدام الشوكة فى العجينة المفرودة بالإناء ونغطيها بورقة زبدة ونقوم بوضعها فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ ونتركها لمدة عشر دقائق حتى تتغير لون أطراف العجينة.

سادساً: أثناء وجودها فى الفرن نقوم بتقسيم الربع المتبقى من العجينة ونشكله على شكل كور صغيرة ومتساوية الحجم ثم نقوم بفرد كل كرة من العجين على شكل شرائط طويلة ونتركهم جانباً.

سابعاً: بعد مرور عشر دقائق وتغير لون أطراف العجينة نقوم بإخراجها من الفرن ونرفع ورقة الزبدة ونقوم بوضع المرابى سواء فراولة أو النوع المفضل لديكِ سيدتى ونقوم بتزينها من خلال وضع شرائط العجينة التى تم إعدادها سابقاً على شكل شرائط بالطول والعرض ونقوم بوضع الإناء مرة أخرى بالفرن ونتركه لمدة عشر دقائق حتى تحمر الشرائط وتأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ ونقوم بتقطيعها وتقديمها.

 

اقرأ أيضا