طريقة عمل المكرونة الصينى بشرائح اللحم فى المنزل بخطوات بسيطة

طريقة عمل المكرونة الصينى بشرائح اللحم فى المنزل بخطوات بسيطة
طريقة عمل المكرونة الصينى بشرائح اللحم
https://www.sba7egypt.com/?p=320259
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر المكرونة الصينى من الأطباق التى إشتهرت مؤخراً وهى من المطبخ الصينى ودول شرق آسيا والتى تمتاز بنكهتها المختلفة والمميزة حيث تعتبر من أكلات سويت أند سور لاحتوائها على الكاتشب والصويا صوص فى طريقة إعدادها وقد نالت المكرونة الصينية إعجاب الكثير من الأفراد الذين أصبحوا يقبلون على المطاعم القائمة بإعدادها،
كما أن للمكرونة بعض الفوائد فتعد المكرونة مصدر غني بالكربوهيدرات فهي تمد الجسم بالطاقة وتعمل على خفض مستوى السكر بالدم كما أنها تعطي شعور الإحساس بالشبع لأطول وقت ممكن، كما أن للحم فوائد عديدة حيث أنها تعزز المناعة وتحتوى على مضادات للأكسدة، تساعد فى نمو الكتلة العضلية، تحسن الدورة الدموية و كذلك عملية الهضم، و تحمى صحة القلب وتقلل من مشاكله، واليكي وصفتنا سنقوم بإعدادها سويا خطوة بخطوة.

 

مقادير إعداد المكرونة الصينى

نصف كيلو لحم الستيك
نصف كيلو مكرونة إسباجتى
ثمرة بصل
ثمرة فلفل رومى
ثمرة فلفل ألوان
ثمرة طماطم
فصين ثوم
ثمرة جزر مبشورة
ملعقتين كبيرتين كاتشب
ملعقة كبيرة صويا صوص
كوب ماء ساخن
نصف كوب شرائح زيتون أسود
نصف ليمونة
ثلاث ملاعق كبيرة زيت ذرة
ملعقة صغيرة قرفة بودر
ملعقة صغيرة زنجبيل بودر
ملعقة كبيرة ثوم بودر
ملعقة كبيرة بصل بودر
فلفل أسود حسب الرغبة
ملح حسب الرغبة

طريقة تحضير المكرونة الصينى

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ماء وملعقة من الملح وملعقتين زيت ذرة ونتركه حتى يغلى ثم نقوم بوضع نصف كيلو من المكرونة إلاسباجتى.

ثانياً: نقوم بإحضار قطع لحم الستيك ونقوم بتقطيعها شرائح رفيعة جداً على طولها مثل الشاورما ثم نقوم بوضع إناء على النار ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة زيت وننتظر حتى يسخن ونضف عليه شرائح اللحم مع شرائح البصل ونقلبهم جيدا حتى يتم تشوحيهم.

ثالثاً: نقوم بتقطيع ثمرات الفلفل الألوان الأصفر والأحمر والأخضر على شكل جوانح ثم نقوم بوضعهم على شرائح اللحم والبصل ونضف إليهم ثمرة الجزرة مبشورة وشرائح من فصين الثوم ثم نصف ملعقتين من الصويا صوص الغامقة والكاتشب والبهارات من ملعقة كبيرة بصل وثوم بودر وملعقة صغيرة من القرفة والزنجبيل البودر وملح وفلفل أسود حسب الرغبة ونقلبهم جيداً حتى تتشرب شرائح اللحم والخضروات من طعم البهارات ثم نصف كوب من الماء الساخن ونقلبهم جيداً حتى يمتزجوا مع بعض ونتركهم لمدة عشر دقائق.

رابعاً: بعد سلق المكرونة لمدة عشر دقائق نقوم برفعها من على النار ويتم تصفيتها تماماً من الماء ثم نقوم بإضافتها على خليط شرائح اللحم والخضروات ونقلبهم ثم نتركها على نار متوسطة حتى تنضج المكونات مع بعضها وتتشرب المكرونة من صوص اللحم والخضروات.

خامساً: بعد أن نضجت نقوم بوضع نصف كوب من شرائح الزيتون الأسود ونقلب جيداً ثم ترفع من على النار وتوضع فى طبق التقديم وتزين بمفروم البقدونس.

 

اقرأ أيضا