طريقة عمل المبكبكة بالسجق البلدى

طريقة عمل المبكبكة بالسجق البلدى
المبكبكة بالسجق
https://www.sba7egypt.com/?p=345683
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد المكرونة من الأطباق المميزة و المفضلة لدى الجميع بشكل كبير نظراً لمذاقها اللذيذ و طرق تحضيرها المختلفة و المتجددة بإستمرار كما أن صلصاتها غير محدودة و التى تجعلها ذات نكهةً خاصة حيث يمكن تقديمها بالصلصة الحمراء أو الصوص الأبيض و تختلف طرق تحضير المكرونة من دولة لأخرى حيث تتناقل هذه الطرق بين الشعوب وتعدل عليها من المكونات ما ترغب و من هذه الطرق المكرونة المبكبكة التى نقلت لنا من المطبخ الليبى التى تتميز بطعمها الشهى و اللذيذ و هى عادةً تقدم باللحم و يمكن تقديمها بقطع الدجاج و لكننا اليوم من خلال صباح المطبخ نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد المبكبكة بالسجق البلدى بطريقة مميزة و خطوات بسيطة.

مقادير إعداد مبكبكة السجق البلدى

نصف كيلو سجق بلدى
مغلف مكرونة مرمرية
ثمرتين بصل مفروم
ملعقة ثوم مفروم
لتر ماء ساخن
ثمرة فلفل حار
ملح حسب الرغبة
ملعقة كبيرة كركم
ملعقة صغيرة بهارات
ملعقتين كزبرة مفرومة
ربع ملعقة صغيرة شطة
أربع ملاعق كبيرة صلصة
أربع ثمرات طماطم مبشورة
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود

طريقة تحضير مبكبكة السجق البلدى

أولا: نقوم بوضع إناء “حلة” عميق على النار و نضع به ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و ننتظر حتى يسخن ثم نضف نصف كيلو من السجق البلدى بعد تقطيعه قطع متوسطة الحجم و نقوم بتشويحه لمدة خمس دقائق.

ثانياً: نضف للسجق ثمرتين من البصل المفروم و تشويحه معه لمدة دقيقتين ثم نضف ملعقة من الثوم المفروم و نقوم بتشويحه مع البصل و السجق لمدة خمس دقائق.

ثالثاً: نقوم بإضافة أربع ملاعق كبيرة من الصلصة و أربع ثمرات طماطم مبشورة و ملعقتين كبيرتين من الكزبرة المفرومة و ثمرة الفلفل الحار و نقلب لمدة خمس دقائق.

رابعاً: نضف التوابل و هى عبارة عن ملعقة كبيرة من الكركم و ملعقة صغيرة من البهارات و ربع ملعقة صغيرة من الشطة و نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود و الملح و نقلب تقليبه واحدة ثم نضف لتر ماء ساخن و نقلب كل المكونات مع الماء و نترك الماء يغلى غلوتين.

خامساً: بعد أن تركنا الماء يغلى غلوتين بالسجق و المكونات الموجودة نقوم بإضافة مغلف المكرونة المرمرية و نقلب حتى تختلط مع السجق و باقى المكونات و نتركها على نار عالية حتى تتشرب الماء.

سادساً: بعد أن تشربت المكرونة الماء نقوم بتهدئة النار و نغطى الإناء و نتركه حتى تنضج المكرونة تماماً مع التقليب من حين لآخر حتى لاتعجن مع مراعاة أن تكون بها بعضاً من الصوص ثم يرفع الإناء من على النار و توضع فى طبق التقديم و تزين بمفروم البقدونس

اقرأ ايضا

طريقة عمل بيتزا البطاطس بدون عجين مع شرائح السلامى والموتزاريلا