طريقة عمل الكبدة البانيه بالبقسماط فى المنزل

طريقة عمل الكبدة البانيه بالبقسماط فى المنزل
الكبدة البانيه
https://www.sba7egypt.com/?p=358101
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد الكبدة البانيه بالبقسماط من أحد الأطباق الشهية واللذيذة وتعتبر الكبدة من المصادر الغذائية المهمة لصحة الإنسان فهى غنية بالبروتين والفيتامينات والحديد اللازم لوقاية الجسم من الإصابة بفقر الدم والتى تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر ويحرص الكثير من الأشخاص على تناول الكبدة بطرق متنوعة، اليوم نقدم لكِ أحدى هذه الطرق وهى طريقة عمل كبدة البانيه في المنزل بخطوات بسيطة للغاية.

 

مقادير إعداد الكبدة البانيه بالبقسماط

نصف كيلو كبدة
ربع كوب عصير ليمون
ملعقتين صغيرتين كزبرة
ملعقتين صغيرتين كمون
نصف ملعقة صغيرة حبهان بودر
ملعقة كبيرة ثوم بودر
ملعقة صغيرة بابريكا
اثنان كوب بقسماط
ذرة جوزة الطيب
ملح وفلفل أسود
نصف كوب دقيق
كوب نشا
بيضتان

الكبدة البانية

الكبدة البانية

طريقة تحضير الكبدة البانيه بالبقسماط

إعداد وتحضير شرائح الكبدة

– نقوم بإحضار نصف كيلو من الكبدة البقرى ونقوم بتقطيعها شرائح عريضة متناسقة الحجم ثم توضع فى طبق عميق ونضع عليها ربع كوب من الحليب وتنقع لمدة عشر دقائق حيث أن الكبدة لاتغسل بالماء حتى لاتفقد قيمتها الغذائية ثم توضع فى مصفى حتى تتصفى تماماً من الحليب

تحضير خليط تتبيل الكبدة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق “طبق” ونضع به بيضتان وربع كوب عصير ليمون ونقوم بخفقهم جيداً بإستخدام المضرب اليدوى ثم نضف لهم نصف كوب من الدقيق ونقلب حتى يتجانس الدقيق مع البيض والليمون.

ثانياً: تضاف كل التوابل من ملعقتين صغيرتين لكلاً من الكزبرة والكمون نصف ملعقة صغيرة حبهان بودر وملعقة صغيرة بابريكا وملعقة كبيرة من الثوم البودر ويضاف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة وتقلب كل المكونات مع بعضها تماماً حتى تتجانس ويضاف الماء تدريجياً حتى نحصل على قوام متوسط.

ثالثاً: تضاف شرائح الكبدة وتخلط مع خليط التتبيل جيداً حتى تتغلف به تماماً وتترك شرائح الكبدة فى خليط التتبيل لمدة ساعة على الأكثر.

تغليف الكبدة بالبقسماط وقليها وتحضير الشكل النهائى للطبق

الكبدة البانية

الكبدة البانية

أولاً: بعد مرور ساعة نقوم بإحضار إناء كبير ونضع به كوبين من البقسماط مع كوب من النشا ونصف ملعقة صغيرة لكلاً من الملح والفلفل الأسود والكمون والكزبرة الجافة و البابريكا وتخلط كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج.

ثانياً: تضاف شرائح الكبدة وتغلف بالبقسماط جيداً من كل الإتجاهات حتى ننتهى من كمية الشرائح الموجودة ونتركها جانبا.

ثالثاً: نُحضر إناء عميق خاص بالقلى “مقلاة” ونضعها على النار ونضع بها زيت غزير ونتركه حتى يسخن ثم نضع شرائح الكبدة ونتركها حتى تنضج وتحمر مع مراعاة التقليب من حين لآخر حتى تنضج من الاتجاهين وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

رابعاً: ترفع شرائح الكبدة من الزيت وتصفى جيداً من الزيت وتوضع على مناديل مطبخ ورقية حتى تتخلص من الزيوت الزائدة ثم نحضر طبق التقديم ونضع به أوراق الجرجير أو البقدونس ونضع شرائح الكبدة وتقدم مع شرائح أو أصابع البطاطس المقرمشة وسلطة الطحينة والطماطم وشرائح الخبز.

اقرأ ايضا

طريقة عمل الأرز البسمتى الأصفر بالزعفران على طريقة المطاعم