طريقة عمل الفطائر المقلية اللذيذة بحشوة الدجاج والجبن

طريقة عمل الفطائر المقلية اللذيذة بحشوة الدجاج والجبن
الفطائر المقلية بالدجاج والجبن
https://www.sba7egypt.com/?p=345252
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر الفطائر المقلية بحشوة الدجاج و ميكس الجبن من الوجبات اللذيذة و الشهية تعتبر الفطائر المقلية بحشوة الدجاج و ميكس الجبن من الوجبات اللذيذة و الشهية ذات طعم رائع للغاية كما أنها تُعد من مكونات متوافرة بالمنزل و لا تحتاج إلى وقت فى إعدادها كما أنها ستنال إعجاب أفراد الأسرة و خاصةً الأطفال و التى يمكن وضعها لهم كوجبة بسيطة فى المدرسة و نقدم لكِ اليوم سيدتى طريقة إعداد الفطائر المقلية بحشوة الدجاج و الجبن و يمكن إستبدال الحشوة بالحشو المفضل و المناسب لكِ سيدتى و إليكِ الطريقة.

مقادير إعداد الفطائر المقلية بحشوة الدجاج و الجبن

أولا مقادير إعداد الفطائر المقلية

خمس أكواب دقيق
كوبين ونصف حليب دافئ
نصف كوب زيت
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة خميرة
ذرة ملح

ثانياً مقادير إعداد حشوة الدجاج و الجبن

نصف كيلو صدور دجاج
ثمرة فلفل أخضر
ثمرة فلفل أحمر
ثمرة فلفل أصفر
ثمرة بصل
فلفل أسود
ذرة قرفة
ملح حسب الحاجة
ملعقة صغيرة زعتر
ملعقة كبيرة كاتشب

طريقة تحضير الفطائر المقلية بحشوة الدجاج و الجبن

تحضير وإعداد عجين الفطائر

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوبين ونصف من الحليب الدافئ ثم نضف لهم ملعقة كبيرة لكلاً من السكر و الخميرة و ذرة الملح و نقلب جيداً بإستخدام المضرب اليدوى حتى تمتزج المكونات مع بعضها ونتركها جانباً حتى تتفاعل وتنشط الخميرة.

ثانياً: بعد أن نشطت الخميرة نقوم بإضافة نصف كوب من الزيت ونقلب بإستخدام المضرب اليدوى ثم نقوم بإضافة خليط المكونات السائلة إلى خمس أكواب من الدقيق المنخول جيداً ونقوم بالتقليب و عجنهم جيداً حتى نحصل على كتلة واحدة من العجينة و نجد أنها لينة و ليست جافة ولا تلتزق باليد.

ثالثاً: نقوم بتغطية العجينة بورق المطبخ الإستريتش بعد وضعها فى إناء عميق و نتركها فى مكان دافئ حتى تختمر جيداً.

إعداد و تجهيز حشوة الدجاج والجبن

أولاً تحضير الدجاج و الخضروات

– نقوم بإحضار نصف كيلو من صدور الدجاج وغسلها جيداً بالماء ثم تنقع فى ماء مع ملعقة من الملح و الخل و عصير الليمون و تترك لمدة عشر دقائق ثم تغسل مرة أخرى بالماء الجارى و تصفى تماماً من الماء ثم نقوم بتقطيعها مكعبات صغيرة.

– نُحضر ثمرة فلفل لكلاً من الأخضر و الأصفر و الأحمر و نقوم بتقطيعهم مكعبات صغيرة بعد غسلهم جيداً بالماء و كذلك ثمرة من البصل تقطع مكعبات صغيرة بعد تقشيرها و غسلها جيداً.
ثانياً طهى مكعبات الدجاج و الخضروات

– نقوم بإحضار إناء “طاسة” و نضع بها ملعقتين كبيرتين من الزيت و ننتظر حتى يسخن ثم نقوم بوضع مكعبات الدجاج حتى تتشوح ثم تقلب لتأخذ لوناً من الجهة الأخرى و نضف مكعبات ثمرة البصل ونتركها حتى تتشوح.

– نقوم بإضافة التوابل و هى عبارة عن ذرة من القرفة و ملعقة صغيرة من الزعتر و الفلفل الأسود و الملح و نقلب حتى يمتزجوا مع مكعبات الدجاج و البصل ثم نضف ملعقة كبيرة من الكاتشب و نقلب و أخيراً نضف مكعبات الفلفل و نقلب حتى يتشوح مع مكعبات الدجاج و نتركهم لمدة خمس دقائق على النار ثم يرفع الإناء من على النار و نتركه يهدأ.

ثالثاً تشكيل الفطائر و وضع الحشوة

– بعد أن أختمرت العجينة نقوم بتقطيعها إلى كور صغيرة الحجم فى نفس حجم البرتقالة البلدى ونقوم بالتشكيل حتى ننتهى من كمية العجينة الموجودة.

– بعد أن هدأت الحشوة نقوم بإضافة كوب من ميكس الجبن “الشيدر و الموتزاريلا” ونقلب حتى تختلط مع خليط مكعبات الدجاج و الفلفل.

– نقوم بوضع نقطة زيت على الرخام أو المفرش السيليكون الخاص بالمعجنات ونقوم بفرد كل كُرة من العجين على شكل دائرة سميكة قليلاً ثم نضف حشوة الدجاج و الجبن و نقوم بغلق قطعة العجين على الحشوة و نجعلها على شكل دائرة صغيرة.

– نقوم بوضع إناء القلى “طاسة القلى” على النار و بها زيت غزير و ننتظر حتى يسخن ثم نقوم بقلى الفطائر على نار متوسطة و نضع فوقها من حين لآخر ملعقة من الزيت الساخن حتى تنضج و ننتظر حتى تحمر الفطائر وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم تصفى جيداً من الزيت وتوضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص الزيت الزائد.

– بعد أن هدأت الفطائر المقلية نقوم بوضعها فى طبق التقديم و تزين بمفروم البقدونس و الفلفل و تقدم مع صوص الكاتشب

اقرأ ايضا

طريقة عمل مكعبات اللحم بمكعبات البطاطس والكمون