طريقة عمل السمان المشوى مع برام الأرز الأبيض

طريقة عمل السمان المشوى مع برام الأرز الأبيض
طريقة عمل السمان المشوى مع برام الأرز الأبيض
https://www.sba7egypt.com/?p=319907
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر السمان من الوجبات الشهية اللذيذة المفضلة والتي يفضل البعض تناوله حيث أنه يتشابه مع الحمام ويحتوى لحم السمان على دهون بسيطة وقليلة بالمقارنة مع الطيور الأخرى وهذا يدل على أن لحمه قليل الكوليسترول لذلك فهو مناسب لمرضى القلب ويتميز لحم السمان بنعومته حيث أن نسيج عضلاته ناعمة ولا يوجد بها ألياف في النسيج اللحمى وذلك يعمل على تسهيل المضغ والهضم فى المعدة و لحم السمان يمتاز بطعم ومذاق مميز نتيجة طراوة ونعومة اللحم يحتوي لحم طائر السمان على الماء و البروتينات والقليل من الدهون، كما أن لحم السمان يحتوى على عناصر غذائية وصحية مفيدة لجسم الإنسان منها الكالسيوم، الحديد، الفسفور، الزنك وبعض الفيتامينات مثل فيتامين أ، و فيتامين ب، و فيتامين ج لذلك ينصح بتناوله وإليكِ الوصفة خطوة بخطوة.

 

أولاً مقادير الأرز:

كوب أرز أبيض
خمس أكواب من اللبن الساخن
كوب من كريمة الطهى
قشطة
زبدة
ذرة فلفل أسود
ملح حسب الرغبة

ثانياً مقادير السمان:

أربعة من السمان أو حسب عدد الأسرة
ماء بصل
ماء طماطم
معلقة زبادى
معلقة مستردة
ملح حسب الرغبة
ذرة فلفل أسود
ذرة جوزة الطيب

طريقة تحضير السمان المشوى مع برام الأرز:

أولاً: نقوم بعمل الأرز حيث يتم إحضار إناء ويوضع به كوب الأرز وخمس أكواب من اللبن الساخن وكوب من الكريمه الطهى و الملح حسب الرغبة وذرة من الفلفل الأسود و يوضع على النار و يقلب جيدا حتى ينضج ويكون مثل الأرز باللبن من حيث الشكل و يرفع من على النار.

ثانياً: نقوم بتحضير السمان حيث نقوم بإحضار إناء ووضع السمان به وماء البصل وماء الطماطم ومعلقة الزبادى و المستردة والملح وذرة الفلفل الأسود و جوزة الطيب ويترك لمدة نصف ساعة فى التتبيلة على الأقل.

ثالثا : نقوم بإحضار الجريل أو “طاسة” المتاح لديكِ ويدهن بفرشاة بها القليل من الزيت وننتظر حتى يسخن و يوضع السمان على الجريل للشوى واعطاه لوناً مميزاً ويقلب على الجانبين ليصبح لونه ذهبى ويرفع من على النار.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء ونقوم بدهنه بالزبده جيداً ونقوم بإحضار الأرز ووضعه فى الإناء (الفخار ) ونضع على الوجه ملعقة من القشطة والزبدة ثم نقوم بوضع السمان عليه وإدخاله الفرن على درجة حرارة ١٨٠ لمدة ربع ساعة حتى يحمر ويصبح لونه ذهبى ويقدم بالهنا.

 

اقرأ أيضا