طريقة عمل السلطة الخضراء بمكونات متوفرة في المنزل

طريقة عمل السلطة الخضراء بمكونات متوفرة في المنزل
السلطة الخضراء
https://www.sba7egypt.com/?p=417533
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

تتكون السلطة الخضراء بكثير من الخضروات ولها أشكال كثيره ومتنوعة فهناك من يصنع السلطة الخضراء بالطماطم والخيار والبصل والبقدونس وهناك من يضيف عليها الفلفل الأخضر والأصفر والأحمر وهناك أيضاً من يضيف إليها الجزر وأوراق الخس المختلفة.

 

وتساعد محتويات السلطة الخضراء على الفوائد الصحية للجسم وتحتوي السلطة على “فيتامين A” وتحتوي على الكالسيوم والألياف الغذائية وتحتوي على سعرات حرارية قليلة وتعُد الأوراق الخضراء أساس فى تكوين طبق السلطة لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن.

وسوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا مطبخ صباح مصرطبق السلطة الخضراء الذي يتكون من الطماطم والخيار وقطع البصل الأخضر والفلفل الحار مع زيت الزيتون وعصير الليمون وذرة من الملح يلا معاً نعُد اللذ وأخف طبق سلطة خضراء.

 السلطة الخضراء

السلطة الخضراء

مقادير إعداد السلطة الخضراء

ذرة ملح
3 ثمرات خيار
2 ثمرة طماطم
2 ثمرة فلفل حار
بقدونس للتزيين
1/4 كوب زيت زيتون
1 باقة من بصل أخضر
1/4 كوب عصير ليمون
1 ملعقة كبيرة ثوم مفروم

 السلطة الخضراء

السلطة الخضراء

طريقة تحضير السلطة الخضراء

أولاً تجهيز الخضروات

1. نقوم بإحضار باقة البصل الأخضر ونقوم بغسلة بالماء الجارى جيداً ونقوم بإزالة الأوراق الخضراء ثم نقوم بتقطيع البصل الأخضر بأداة حادة إلى مكعبات صغيرة.

2. نأتى 2 ثمرة من الطماطم ونقوم بإزالة الوردة الخضراء ثم نقوم بغسلها بالماء الجارى جيداً ونقوم بتقطيعها إلى مكعبات صغيرة.

3. نغسل 3 ثمرات من الخيار بالماء الجارى ثم نقوم بتقطيعهم إلى مكعبات صغيرة .

4. نحضر 2 ثمرة من الفلفل الحار ونغسلة بالماء ثم يقطع إلى قطع صغيرة.

5 نحضر فصوص الثوم ونقوم بإزالة القشرة الخارجية ثم نحضر الهون ونقوم بهرس الثوم جيداً.

6. نقوم بإحضار الليمون ونقوم بغسلة بالماء الجارى ثم يقطع إلى نصفين ونقوم بعصرة جيدا وتصفة من البذور الصغيرة ونقوم بمعيار 1/4 كوب من عصير الليمون.

7. نقوم بإحضار باقة من البقدونس ونقوم بإزالة الأوراق الذبلانة ثم نقوم بغسلها بالماء الجارى جيداً ونقوم بتقطيعها بأداة حادة إلى قطع صغيرة جداً.

ثانياً إعداد السلطة الخضراء

نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع مكعبات الطماطم ومكعبات الخيار ونضيف عليهم 1 ملعقة كبيرة من الفلفل الحار و1/4 كوب من زيت الزيتون.

ثم نضيف 1 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم والبصل الأخضر ونضع 1/4 كوب من عصير الليمون وذرة من الملح وتقلب السلطة مع بعض لتمتزج المكونات السائلة مع الخضروات.

ثالثاً تقديم السلطة الخضراء

– نقوم بإحضار وعاء التقديم ونضع فيه السلطة الخضراء وتزيين بالبقدونس المفروم وتقدم بجانب صيادية السمك وبالهنا والشفا.

اقرأ أيضاً: