طريقة عمل الدجاج البروستد المقرمش فى المنزل كالمطاعم

طريقة عمل الدجاج البروستد المقرمش فى المنزل كالمطاعم
الدجاج البروستد
https://www.sba7egypt.com/?p=373761
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد قطع الدجاج البروستد المقرمشة من الوجبات المفضلة لدى أفراد العائلة سواء صغيراً أو كبيراً حيث تعتبر من الوجبات الشهية واللذيذة ذات الطعم المميز نظراً لإضافة مجموعة من التوابل المميزة.

 

كما أن قرمشتها هى أهم أسرار نجاحها ومايجعلها مميزة واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد الدجاج البروستد المقرمش على طريقة المطاعم الشهيرة ولكن بالمنزل بخطوات بسيطة ستجعلك تُقدمين دائماً على إعدادها بالمنزل وإليكِ سيدتى الخطوات.

 

مقادير إعداد الدجاج البروستد فى المنزل كالمطاعم

أولاً مقادير إعداد الدجاج البروستد

دجاجة كيلو مقطعة
زيت غزير للقلى

ثانياً مقادير نقع الدجاج

أربع أكواب ماء
معلقتين كبيرتين خل
معلقتين كبيرتين ملح
معلقتين كبيرتين سكر

ثالثاً مقادير خليط التتبيل

كوب دقيق
نصف كوب نشا
معلقة كبيرة زعتر
معلقة صغيرة ملح
معلقة صغيرة شطة
معلقة كبيرة بابريكا
معلقة كبيرة ثوم بودر
معلقة كبيرة بصل بودر
معلقة كبيرة فلفل أسود
معلقة صغيرة بيكنج بودر
ماء حسب الحاجة

رابعاً مقادير غلاف التغطية

نصف كوب نشا
اثنان كوب دقيق
معلقة صغيرة ملح
معلقة صغيرة زعتر
معلقة صغيرة كركم
معلقة صغيرة ثوم بودر
معلقة صغيرة بصل بودر
معلقة صغيرة بيكنج بودر

 

 الدجاج البروستد

الدجاج البروستد

طريقة تحضير الدجاج البروستد فى المنزل كالمطاعم

تنظيف وتحضير قطع الدجاج

أولاً: نقوم بإحضار دجاجة ويفضل وزن كيلو ثم تُغسل جيداً بالماء الجارى وتُنظف جيداً من الداخل لإزالة أى بقايا زائدة من الأحشاء الداخلية ثم تغسل مرة أخرى.

ثانياً: نقوم بتقطيع الدجاجة على ثمانى قطع حيث تقطع إلى أربع أرباع وكل ربع إلى قطعتين وتغسل مرة أخرى ثم تنقع فى محلول نقع مكون من ماء مثلج وملعقة كبيرة لكلاً من الملح والسكر وعصير الليمون ونقلب ثم نضف قطع الدجاج وتترك لمدة ربع ساعة لإزالة أى روائح غير مستحبة بها.

ثالثاً: بعد مرور الربع ساعة نقوم برفع قطع الدجاج الثمانى وغسلها مرة أخرى بالماء الجارى ونتركها حتى تصفى الماء.

 

 الدجاج البروستد

الدجاج البروستد

عمل فتحات بالدجاج ونقعها بمحلول الماء

أولاً: نحضر قطع الدجاج الثمانى ونقوم بإحضار سكين حاد ثم نقوم بعمل فتحات عديدة فى قطع الدجاج حتى تتشبع من محلول النقع ثم تتشبع من خليط التتبيل.

ثانياً: نُحضر إناء عميق ونضع به أربع أكواب من الماء ثم نضف له ملعقتين كبيرتين من الملح والسكر والخل ونخلط المكونات مع بعضها بإستخدام مضرب يدوى حتى نتأكد من ذوبان السكر والملح وهذا المحلول هام جداً حيث يتخلل أنسجة لحم الدجاج مما يسهل من نضجها سريعاً.

ثالثاً: تُضاف قطع الدجاج الثمانى فى إناء الماء وتُغطى بورق الإستريتش الشفاف الخاص بالمطبخ وتترك فى الثلاجة لمدة ثلاث ساعات ويفضل تركها ليلة كاملة للحصول على لحم لين للغاية كما أنه يسهل من نضج لحم الدجاج.

إعداد وتحضير خليط التتبيل لقطع البروستد

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به كوب دقيق ونضف كوب نشا وملعقة كبيرة من الفلفل الأسود والزعتر والبابريكا والثوم والبصل البودر ونخلط كل المكونات مع بعضها حتى تتجانس.

ثانياً: نقوم بإضافة ملعقة صغيرة لكلاً من الملح والشطة والبيكنج بودر ونقلب حتى تختلط المكونات الجافة كلها مع بعضها ثم نضف كوب من الماء تدريجياً ونقلب بإستخدام المضرب اليدوى حتى تختلط المكونات مع بعضها تماماً ونحصل على خليط سميك قليلاً أشبه بخليط البان كيك.

ثالثاً: نقوم بتصفيه قطع الدجاج من المحلول الماء بعد تركها الوقت الكافى وتصفى تماماً من الماء وتوضع فى خليط التتبيل وتترك لمدة نصف ساعة.

تجهيز خليط غطاء التغليف وتغليف قطع البروستد

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق أو كيس بلاستيك كبير ونضع اثنان كوب من الدقيق ونصف كوب من النشا وملعقة صغيرة لكلاً من البيكنج بودر والزعتر والكركم والملح والثوم والبصل البودر ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تتجانس تماماً سواء فى الإناء فى فى الكيس البلاستيك.

ثانياً: نقوم برفع قطع الدجاج قطعتين قطعتين من خليط التتبيل وننتظر حتى تصفى الزائد من خليط التتبيل ثم توضع فى خليط التغطية سواء فى الإناء وتقلب حتى تغلف تماماً أو توضع فى الكيس البلاستيك ويغلق ويُرج جيداً حتى تتغلف قطع الدجاج من خليط التغليف مع الحفاظ على شكل التعريج الموجود للحصول على قطع مقرمشة تشبه القطع الجاهزة.

ثالثاً: تكرر نفس الخطوة من رفع قطع الدجاج من خليط التتبيل ووضعها فى خليط التغليف حتى تنتهى قطع الدجاج الثمانى.

 

 الدجاج البروستد

الدجاج البروستد

قلى قطع الدجاج وتحضير الشكل النهائى لبروستد الدجاج

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ويفضل “حلة” للحصول على نتيجة أفضل ولنضج قطع الدجاج بشكل كامل ونضع به زيت غزير وتوضع على النار وننتظر حتى يسخن الزيت جيداً ثم نضع قطع الدجاج ونتركها على نار عالية لمدة خمس دقائق.

ثانياً: بعد مرور الخمس دقائق نقوم بتهدئة النار ونترك قطع الدجاج حتى تنضج بشكل جيد لمدة عشرون دقيقة وبعد مرور العشرون دقيقة نقوم برفع النار مرة أخرى وتترك قطع الدجاج على نار عالية مرة أخرى لمدة خمس دقائق.

ثالثاً: بعد مرور الخمس دقائق الأخرى ترفع قطع البروستد من الزيت وتصفى تماماً من الزيت والأفضل توضع على شبكة معدن ونضع أسفلها إناء حتى تهدأ قليلاً فذلك يجعلها مقرمشة أكثر وبعد مرور عشر دقائق توضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص أى زيوت زائدة.

رابعاً: نُحضر طبق التقديم وتوضع به قطع بروستد الدجاج المقرمشة بطعم مميز كأشهر المطاعم وتقدم مع أصابع البطاطس المقرمشة وقطع الخبز أو أرز الريزو وصوص الكاتشب وسلطة الكول سلو.

اقرأ ايضا

طريقة عمل زهرة مقلية مع صوص الطرطور بأسهل الطرق وأقل المكونات