طريقة عمل الجمبرى سالاد بخلطة مميزة

طريقة عمل الجمبرى سالاد بخلطة مميزة
الجمبرى سالاد
https://www.sba7egypt.com/?p=366651
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ سيدتى اليوم من خلال صباح المطبخ طبق الجمبرى سالاد بخلطة الشبت والثوم ويعد من الأطباق الشهية جداً واللذيذة كما أنه طبق غنى بالعناصر الغذائية للجسم والذى سينال إعجاب جميع أفراد الأسرة وسيكون طبقاً مميزاً على سفرتك كطبق جانبى مميز أو يعتمد عليه البعض كوجبة غذائية خاصةً الرياضيون أو من يتبعون حمية غذائية صحية لذا يقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد الجمبرى سالاد بطريقة بسيطة جداً وسلهة للغاية.

مقادير إعداد الجمبرى سالاد بخلطة مميزة

أولاً مقادير سلق الجمبرى

أربع ورقات لورا
أربع فصوص ثوم
ملح حسب الرغبة
ثمرة بصل صغيرة
ربع كيلو جمبرى مقشر
نصف ملعقة صغيرة كمون حصى

ثانياً مقادير إعداد الصوص

ذرة ملح
ذرة حبهان بودر
ست فصوص ثوم
نصف حزمة شبت
ثمرتين ليمون أضاليا
ربع كوب زيت زيتون

الجمبرى سالاد

الجمبرى سالاد

طريقة تحضير الجمبرى سالاد بخلطة مميزة

تنظيف وتحضير الجمبرى

أولاً: نُحضر ربع كيلو من الجمبرى الوسط المقشر ونقوم بتنظيفه بإزالة الكيس الرملى الموجود بظهر الجمبرى من أعلى وتتم إزالته بعود خشبى ثم غسله بالماء الجارى.

ثانياً: ينفع فى محلول نقع مكون من الماء المثلج وملعقة لكلاً من عصير ليمونة والملح ونتركه لمدة ربع ساعة ثم يصفى من محلول النقع ويغسل مرة أخرى بالماء الجارى ونتركه حتى يصفى الماء الموجود به.

إعداد وسلق الجمبرى

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ماء ويرفع على النار ثم يضاف له أربعة لكلاً من ورق اللوا وفصوص الثوم وثمرة بصل صغيرة والملح حسب الرغبة ونصف ملعقة كمون حصى ونتركه حتى يغلى.

ثانياً: بعد غليان الماء نقوم بوضع الجمبرى ثم نقوم بتقليبه ونتركه لمدة عشر دقائق فقط أو أقل حتى يسلق.

ثالثاً: يرفع الإناء من على النار ويصفى الجمبرى جيداً ويتخلص من الماء الساخن تماماً ثم نقوم بوضعه فى إناء به ماء مثلج لتبريد الجمبرى وإيقاف نضجه من درجة الحرارة ونتركه جانباً.

تحضير وإعداد دريسنج الجمبرى

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ربع كوب من زيت الزيتون ويضاف الشبت المفروم وملعقة كبيرة من الثوم المفروم ونقلب المكونات مع بعضها.

ثانياً: يضاف عصير ثمرتين ليمون أضاليا لخليط زيت الزيتون ثم نضف الملح حسب الرغبة وذرة من الحبهان البودر ونقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها وتتجانس.

ثالثاً: نقوم بوضع الجمبرى بعد تصفيته تماماً من الماء المثلج فى خليط الدريسنج ويقلب حتى يتشبع الجمبرى من طعم الخليط ثم نقوم بإحضار طبق التقديم ويوضع الجمبرى ويقدم طبق الجمبرى سالاد الشهى مع شرائح الخبز الفرنسى المحمص.

الجمبرى سالاد

الجمبرى سالاد

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل شرائح خبز الباجيت بالأعشاب والثوم