طريقة عمل البطاطا الحلوة بالطحينة من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١

طريقة عمل البطاطا الحلوة بالطحينة من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١
البطاطا الحلوة بالطحينة
https://www.sba7egypt.com/?p=462096
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعتبر البطاطا الحلوة من أنواع الحلويات اللذيذة التي يتم إعدادها خلال شهر رمضان ٢٠٢١ وتتميز بطعمها الرائع إلى جانب أنها محببة لدى جميع أفراد الأسرة ومن أحب ما يتم تقديمه في واجب العزائم وواجب الضيافة حيث تتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها وسهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

وتعد البطاطا هي المكون الرئيسي المتواجد في هذه الوصفة والتي تتميز بأن لها العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم منها أنها تعزز من صحة القلب والشرايين وتمد الجسم بالطاقة وتعتبر من الأطعمة المناسبة لمرضى السكر حيث أنها تخفض من نوبات السكر في الدم كما أنها تلعب دور مهم فى تقوية جهاز المناعة وأيضاً تحتوي على مواد أكسدة تعمل في الحفاظ على صحة الجلد والعيون .

لنتعلم معاً وصفة البطاطا الحلوة بالطحينة من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٤ حبات من البطاطا الحلوة
٢ معلقة كبيرة من السكر البودر
٢ معلقة كبيرة من الطحينة
١ كوب من كريمة الحلويات السائلة
١ كوب و ½ كوب من الحليب السائل
١ معلقة كبيرة من الدقيق الأبيض
١ معلقة كبيرة من الزبدة اللينة
٤ معالق كبيرة من العسل الأبيض
١ معلقة صغيرة من القرفة
¼ كوب من الزبيب
١ معلقة صغيرة من السمسم المحمص للتزيين

طريقة عمل الوصفة

١- في طنجرة على النار نقوم بوضع الماء ثم نقوم بوضع الزبيب والقرفة والعسل ونقوم بتغطية الطنجرة ونتركها تغلي لمدة ٥ دقائق ثم نطفئ النار ونتركها جانباً .

٢- في صينية متوسطة الحجم نقوم بوضع البطاطا ثم نقوم بإدخالها في الفرن لمدة ساعة كاملة حتى يتم شوي البطاطا بالكامل ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية ونقوم بإزالة القشرة ونهرس البطاطا في وعاء ونتركها جانباً .

٣- في طنجرة أخرى على النار نقوم بوضع الزبدة ثم نقوم بإضافة الدقيق ونقوم بالتقليب لمدة دقيقة واحدة ثم نضيف بعد ذلك الحليب السائل والكريمة ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٤- نضيف بعد ذلك السكر ثم نستمر في تقليب جميع المكونات حتى تتكثف ويتكون لدينا خليط كريمي ناعم .

٥- نضيف مزيج الزبيب مع القرفة والعسل ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً ثم نضيف البطاطا إلى الخليط ثم نقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٦- في صينية أخرى بايريكس متوسطة الحجم نقوم بوضع خليط البطاطا ثم نقوم بوضع السمسم المحمص على الوجه للتزيين ونقوم بإدخال الصينية في الثلاجة لمدة ساعة كاملة .

٧- بعد مرور الوقت نقوم بإخراج الصينية من الثلاجة وتقدم من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا:

طريقة عمل دجاج بالزبدة والأعشاب كطبق رئيسى على مائدة رمضان 2021 على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى