طريقة عمل البطاطا الحلوة المحشوة بالافوكادو

طريقة عمل البطاطا الحلوة المحشوة بالافوكادو
طريقة عمل البطاطا الحلوة المحشوة بالافوكادو
https://www.sba7egypt.com/?p=434310
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل البطاطا الحلوة المحشوة بالافوكادو وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تعتبر وجبة سناك خفيفة تتناول بين الوجبات الاساسية لسد حاجة الجوع وتتميز هذه الوصفة بمذاقها الشهي واللذيذ بالاضافة إلى سرعة تحضيرها وقيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهي البطاطا الحلوة الغنية بالفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة والكربوهيدرات والبروتينات والدهون .

 

وتساعد البطاطا في تنظيم مستوى ضغط الدم بالمعدل الطبيعي وتعزز صحة القلب والشرايين وتساعد في مد الجسم بالطاقة اللازمة وتساعد في خفض نوبات هبوط السكر في الدم وتساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي وتقي من الالتهابات والامراض وتساعد على النوم العميق والاسترخاء وتعالج الارق وتساعد في الحفاظ على صحة الدماغ وتحافظ على الذاكرة وتساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي وتساعد في الحفاظ على صحة العين وتساعد في مقاومة مرض السرطان وخاصة سرطان القولون والرئة والفم وتساعد في الوقاية من الاصابة بمرض فقر الدم وتساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتنظم عملية الهضم وتحل مشكلة الامساك المزمن .

وتحتوي هذة الوصفة على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث تحتوي القطعة الواحدة علي 250 سعر حراري ولذلك ينصح بها اثناء الرجيم بجانب ممارسة الرياضة .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة .

مكونات البطاطا الحلوة المحشوة بالافوكادو

1-ثمرتين من البطاطا الحلوة

2- ٤ ثمرات من الافوكادو الناضج

3-ثمرة صغيرة من البصل المفروم

4-ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون

5-ربع ملعقة من الملح

6-ربع ملعقة من الفلفل الاسود

7-ملعقتين من زيت الزيتون

للتزيين

1-ثمرتين من الطماطم الشيري

2-ورقة من النعناع الفريش

طريقة تحضير البطاطا الحلوة المحشوة بالافوكادو

1-نقوم بغسل ثمرات الافوكادو والبطاطا الحلوة جيدا حتي نتخلص من الكتل الطينية المتواجدة في البطاطا .

2-ثم نقسم البطاطا إلي نصفين ونقشر الافوكادو ونزيل البذور ونقطعة الي قطع صغيرة الحجم .

3-ثم نحضير صينية الخبز ونبطنها بورقة من ورق الزبدة ونرص عليه البطاطا الحلوة وندخلها الفرن علي درجة حرارة 180 وتترك حتي تنضج تماما .

4-ثم نحضر الهاند بلندر ونضع به قطع الافوكادو والبصل المفروم وعصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل الاسود ونهرس المكونات معا حتي نحصل علي مزيج كريمي متجانس وناعم .

5-ثم تخرج البطاطا من الفرن ونحشوها بخلطة الافوكادو ونزينها بالطماطم الشيري وورقة النعناع الفريش وتضع في طبق التقديم وتقدم وتتناول وبالعافية .

اقرأ أيضا