طريقة عمل البان كيك كحلويات خفيفة ولذيذة وبطريقة سهلة وبسيطة فى شهر رمضان ٢٠٢١

طريقة عمل البان كيك كحلويات خفيفة ولذيذة وبطريقة سهلة وبسيطة فى شهر رمضان ٢٠٢١
البان كيك
https://www.sba7egypt.com/?p=461458
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

يعد البان كيك من أفضل أنواع الحلويات الخفيفة التي يتم إعدادها خلال شهر رمضان ٢٠٢١ حيث تتميز هذه الوصفة بأنها لا تأخذ الكثير من الوقت في إعدادها إلى جانب سهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل والمحببة لدى الجميع وخصوصاً الأطفال الصغار ويمكن تناولها بجانب المشروبات الدافئة وتعتبر من أحب ما يتم تقديمه في واجب العزائم وواجب الضيافة .

 

 

يتكون البان كيك من مزيج من الدقيق الأبيض مع البيض والحليب والفانيليا والبيكنج بودر والسكر ويتم خلط جميع المكونات ثم يتم طهيها فى المقلاة على نار متوسطة و يتم إضافة الحشوات اللذيذة إليها مثلا النوتيلا أو العسل الأبيض حسب الرغبة وتتميز هذه الوصفة بطعمها الرائع وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

لنتعلم معاً وصفة البان كيك كحلويات خفيفة ولذيذة وبطريقة سهلة وبسيطة فيوشهر رمضان ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كوب من الدقيق الأبيض
عدد ١ من البيض
١ كوب من الحليب السائل
١ معلقة صغيرة من الفانيليا
١ معلقة صغيرة من البيكنج بودر
٢ معلقة كبيرة من السكر
¼ كوب من الزيت للتحمير
½ كوب من شيكولاتة النوتيلا مذابة

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق نقوم بوضع البيض والسكر وبإستخدام المضرب اليدوي نقوم بخفق جميع المكونات معاً .

٢- نضيف الفانيليا ونستمر في خفق جميع المكونات معاً .

٣- نضيف بعد ذلك البكينج بودر ثم نقوم بخفق جميع المكونات معاً .

٤- نضيف الدقيق الأبيض بالتدريج مع الإستمرار في خفق جميع المكونات حتى تتجانس .

٥- في مقلاة على النار نقوم بوضع القليل من الزيت عن طريق الفرشاة السيليكون ثم نقوم بإستخدام الكبشة بأخذ جزء بسيط من الخليط ونضعه فى المقلاة ونتركها لمدة دقيقة حتى تنضج ثم نقوم بقلبها على الإتجاه الآخر ونتركها لمدة دقيقة أخرى ثم نقوم برفعها في طبق جانباً .

٦- نقوم بوضع القليل من الزيت عن طريق فرشاة السيليكون ووضع كمية أخرى من خليط البان كيك ونكرر نفس الخطوات حتى نقوم بطهي كل خليط البان كيك .

٧- في طبق التقديم نقوم بوضع واحدة من البان كيك ثم نقوم بوضع النوتيلا عليها ونقوم بعد ذلك بوضع واحدة أخرى من البان كيك ثم نقوم بوضع النوتيلا عليها حتى نقوم بوضع ثلاث طبقات من البان كيك ونضع عليها النوتيلا وتقدم كحلويات خفيفة ولذيذة في شهر رمضان ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا: