طريقة عمل الأرز على الطريقة المكسيكى فى أقل من ساعة

طريقة عمل الأرز على الطريقة المكسيكى فى أقل من ساعة
الأرز على الطريقة المكسيكى
https://www.sba7egypt.com/?p=354816
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

اليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة عمل الأرز حيث يعد الأرز من الأطباق الأساسية والتى لا تخلو مائدة منه واليوم نقدم لك سيدتى من خلال صباح المطبخ طريقة إعداد الأرز البسمتى على الطريقة المكسيكية والذى يتميز مرحبا بأنه غنى بالألوان والطعم المميز حيث يتميز المطبخ المكسيكى بتنوع توابله وألوانه الكثيرة وإليك سيدتى طريقة الأرز الذى يتميز بأنه سهل التحضير وشهى جداً على المائدة.

مقادير إعداد الأرز المكسيكى

ثلاث كوب أرز بسمتي
ثمرتين بصل مفروم
كوب بصل أخضر شرائح
ست فصوص ثوم مفروم
ثمرة فلفل رومى مكعبات
ثمرتين فلفل ألوان مكعبات
ربع كوب صوص باربيكيو
ملعقة صغيرة كزبرة جافة
ملعقتين صغيرتين بابريكا
فلفل أسود حسب الرغبة
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ربع كوب صوص حار
كوب فاصوليا حمراء
كوب كزبرة مفرومة
ملعقة صغيرة كمون
ملح حسب الرغبة
ست أكواب مرقة
كوب ذرة حلوة
زيت نباتى

الأرز على الطريقة المكسيكى

الأرز على الطريقة المكسيكى

طريقة تحضير الأرز المكسيكى

أولاً: نحضر إناء كبير وعميق “حلة” ونضع به ربع كوب من الزيت وننتظر حتى يسخن ثم نضع ثمرتين البصل المفروم ويشوح البصل فى الزيت حتى يحصل على لون ذهبى.

ثانياً: يضاف ست فصوص من الثوم المفروم وكوب من شرائح البصل الأخضر وتقلب لمدة دقيقتين ثم يضاف الفلفل الألوان والأخضر المقطع مكعبات صغيرة جداً اشبه للمفروم.

ثالثاً: تضاف التوابل ملعقة صغيرة من الكمون والكزبرة الجافة والثوم البودر وملعقتين صغيرتين بابريكا وملح حسب الرغبة وتشوح التوابل مع المكونات حتى تظهر رائحة زكية.

رابعاً: يضاف كوب لكلاً من الذرة الحلوة والفاصوليا الحمراء والكزبرة المفرومة وتقلب المكونات جيداً.

خامساً: يضاف ثلاث أكواب من الأرز البسمتى المغسول ومصفى جيداً من الماء ويقلب جيداً مع كل المكونات ومن ثم يضاف ربع كوب لكلاً من الصوص الحار وصوص الباربكيو ونقلب لمدة دقيقتين.

سادساً: نقوم بإضافة ست أكواب من المرقة الساخنة والملح وتقلب كل المكونات حتى تتجانس ويترك الأرز على نار مرتفعة حتى يتشرب من المرقة.

سابعاً: نقوم بتهدئه النار بعد أن يتشرب الأرز ونتركه حتى ينضج تماماً مع تقليبه من حين لآخر ثم يرفع الأرز من على النار بعد النضج تماماً وينقل لطبق التقديم ويزين ببعض مفروم الكزبرة الخضراء وقطع فلفل الهالبينو اللذيذ.

اقرأ أيضاً:

تعرفي على أسهل واسرع طريقة لعمل المكرونة بالبشاميل في منزلك