طريقة عمل الأرز بالشبت والليمون فى أقل من نصف ساعة

طريقة عمل الأرز بالشبت والليمون فى أقل من نصف ساعة
الأرز بالشبت والليمون
https://www.sba7egypt.com/?p=354014
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الأرز من الأطباق الرئيسية و الأساسية على المائدة والتى لاغنى عنه ويعتبر طبق الأرز بالشبت والليمون من الوصفات الجديدة والمفيدة بنفس الوقت ونقدم لكِ سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد الأرز بالشبت والليمون بطريقة مميزة وبسيطة ولايحتاج إلى وقت ومجهود وإليكِ الطريقة.

مقادير إعداد الأرز بالشبت والليمون

كوبين شبت مفروم
ثلاث أكواب أرز بسمتى
ست أكواب مرقة مغلية
ملعقتين كبيرتين بشر ليمون
نصف كوب عصير ليمون
ست فصوص حبهان
عودين قرفة حشب
ثلاث ورقات لورا
زيت نباتى
زبدة
ملح

الأرز بالشبت والليمون

الأرز بالشبت والليمون

طريقة تحضير الأرز بالشبت والليمون

أولاً: نُحضر ست أكواب الأرز البسمتى الأبيض ويفضل رفيع وطويل الحبة ويغسل جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة ويترك حتى يصفى الماء تماماً.

ثانياً: نُحضر إناء عميق “حلة” ونضع بها القليل من الزيت مع الزبدة وننتظر حتى يسخنوا وتضاف كل التوابل الجافة من ثلاث ورقات لورا وست فصوص حبهان وعودين من القرفة وتشوح التوابل سريعاً حتى نجد لها رائحة زكية.

ثالثاً: يضاف الثلاث أكواب من الأرز البسمتى وملعقتين كبيرتين من بشر الليمون ويقلب الأرز جيداً ومن ثم يضاف له نصف كمية الشبت وهى كوب واحد فقط ونقلب حتى يمتزج الأرز بالشبت ويشوحوا لمدة خمس دقائق.

رابعاً: يضاف الملح حسب الرغبة ثم يُسقى الأرز بالست أكواب من المرقة المغلية ويترك الأرز على نار مرتفعة حتى يتشرب المرقة.

خامساً: بعد أن تشرب الأرز البسمتى المرقة نقوم بتهدئة النار تماماً ويضاف نصف كوب من عصير الليمون ويترك الأرز حتى ينضج على البخار ويتشرب عصير الليمون.

سادساً: بعد أن نضج الأرز تماماً يرفع الأرز من على النار ويضاف له الكمية المتبقية من الشبت هو الكوب الآخر ويقلب الشبت مع الأرز حتى يختلطوا ثم يوضع فى طبق التقديم ويزين ببعض أوراق الشبت وشرائح الليمون ويقدم ساخن.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل بيكاتا الدجاج على الطريقة الإيطالية