طريقة عمل الأرز البسمتى الأبيض المفلفل بالثوم خطوة بخطوة

طريقة عمل الأرز البسمتى الأبيض المفلفل بالثوم خطوة بخطوة
الأرز البسمتى الأبيض المفلفل
https://www.sba7egypt.com/?p=343117
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق الأرز البسمتى الأبيض بالثوم من الأطباق ذات المذاق المختلف و هو طبق رئيسى مميز يتوسط مائدتك لا غنى عنه كما أنه طبق سريع التحضير و لايحتاج إلى وقت لإعداده و يتم تحضيره بالأرز البسمتى الذى له العديد من الفوائد فهو يحافظ على صحة القلب و يقوى الجهاز العصبى، يحافظ على صحة الجلد و يحمى البشرة، يحتوى على نسبة قليلة من الدهون، وإليكِ سيدتى الطريقة بخطوات بسيطة جداً.

 

مقادير إعداد الأرز البسمتى الأبيض بالثوم

كوبين أرز بسمتى
ملعقة كبيرة زبدة
ملح حسب الرغبة
ثلاث أكواب ماء مغلى
ملعقة صغيرة ثوم مفروم
ملعقتين كبيرتين زيت ذرة

طريقة تحضير الأرز البسمتى الأبيض بالثوم

أولاً: نقوم بإحضار كوبين من الأرز البسمتى الهندى ويفضل ذات الحبة الرفيعة والطويلة نقوم بغسله جيداً حتى يصبح لون الماء نقياً شفافاً ونقوم بنقعه لمدة ساعة.

ثانياً: بعد مرور ساعة بتصفيه الأرز البسمتى جيداً من الماء و نضع إناء على النار و نضع به ملعقة كبيرة من الزبدة و ملعقتين كبيرتين من الزيت و ننتظر حتى تذوب الزبدة و يسخن الزيت ثم نضع كوبين الأرز ونقلب حتى يتشوح الأرز فى المادة الدهنية.

ثالثاً: نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من الثوم المفروم حتى يتشوح مع الأرز فإضافة الثوم مع الأرز يكسبه طعماً مميزاً للغاية وخاصةً عند تقديمه مع الوصفات الهندية ونقوم بإضافة الملح ثم نضف ثلاث أكواب من الماء المغلى فعند إعداد الأرز البسمتى الأبيض كل كوب من الأرز يكون له كوب ونصف فقط من الماء.

رابعاً: نترك الأرز على نار عالية حتى يتشرب الأرز البسمتى الماء ونقوم بتقليب وبتهدئة النار ونتركه حتى ينضج تماماً.

خامساً: بعد أن نضج الأرز يرفع الإناء من على النار ونترك الأرز حتى يهدأ ثم يوضع فى طبق التقديم ويقدم مع أشهى وأطعم طبق أرز أبيض ويتناسب أيضاً مع الوصفات الهندية.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل الآيس كريم منزلياً وبدون ماكينة