طريقة تحضير الشيشبرك

طريقة تحضير الشيشبرك
شيشبرك
https://www.sba7egypt.com/?p=319023
منة الله عبد الفتاح
موقع صباح مصر
منة الله عبد الفتاح

نقدم لكي سيدتي طريقة تحضير الشيشبرك وهو عبارة عن لحم وهو طبق معروف في بلاد الشام ويرجع أصله من أوزبكستان فهو سهل التحضير، قدمي لأسرتك وجبه مختلفة وجديدة.

 

مقادير الشيشبرك

مقادير الحشوة

نصف كيلو لحم مفروم
2 ملعقة كبيرة زيت
بصلة كبيرة مفرومة
1/2 ملعقة صغيرة ملح
ملح: 1 ملعقة صغيرة
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة بهارات مشكلة

مقادير العجين

2 كوب دقيق
كوب ماء
ملعقة صغيرة ملح

مقادير صوص اللبن

كيلو لبن
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة نشا
مكعب مرقة دجاج
كوب ماء
كزبرة
ثوم

 

طريقة تحضير الشيشبرك

1. نقوم بتحضير الحشوة بوضع مقلاة على النار ونضيف قليل من الزيت والبصل ونقلب حتي يذبل ثم نضيف اللحمة المفرومة والملح والفلفل الأسود والبهارات المشكلة ونقلب جميع المكونات ونتركة علي النار إلي أن ينضج اللحم.

2. نقوم بتحضير العجين بوضع الدقيق في وعاء ونضيف الملح، ثم نقلب المكونات ونضيف الماء ونقلب حتي نحصل على عجينة متماسكة ونقوم بتغطيتها حتي ترتاح قليلا.

3. نقوم بفرد العجين علي سطح صلب ثم نقطعها إلي دوائر متساوية ونضيف بداخلها ملعقة من الحشوة ونغلقها ونضعها في صينية الفرن ثم نضعها في الفرن المسخن إلي أن تنضج

4. نقوم بتحضير صوص اللبن بوضع اللبن في الخلاط ونضيف اللملح والنشا ومرقة الدجاج والماء ونخلطهم إلي أن تصبح تصبح الصوص ناعم ونضع الخليط في وعاء علي النار ونتركه حتي الغليان مع التقليب المستمر ثم نضيف اللحم إلي اللبن ونتركه قليلا علي النار، ونضع مقلاه علي النار ونضع قليل من الزيت مع الكزبرة والثوم ثم نزين به الطبق بإضافة الصنوبر ويصبح الشيشبرك جاهز للتقديم.

 

إقرأ ايضا:

طريقة عمل طاجن اللحم التركي في الفرن