صينية البطاطس المحشية بالفرن

صينية البطاطس المحشية بالفرن
طريقة البطاطس المحشيه
https://www.sba7egypt.com/?p=296972
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

كما نعرف جميعا ان يعتبر طبق البطاطس المحشية في الفرن من ألذ واجمل الأطباق الجانبيه التى انتشر تحضيرها فى بلاد الشام من سوريا ولبنان والاردن ،خاصةً فى عموم الدول العربيه ، ويعتبر من أكثر والذ واجمل الاطباق المفضلة عند الصغار والكبار من الرجال و السيدات  لما تحتوية من البطاطس المحمره وتعد طريقه تحضيره سهلة ، ولا تحتاج اطلاقا إلى بذل اي مجهودٍ كبير، كما من الممكن حشو البطاطس بأي نوع من انواع اللحوم المفرومة أو بالخضروات وغيرها من الكثير من الحشو المفضله التي تفضلها جميع ربات المنازل، كما من الممكن اضافه عصير الطماطم البشاميل و نوع من انواع الجبن إلى الطبق او عصير الطماطم على حسب ذوقك يا سيدتي، وسنعرف الان من  خلال مقالنا هذا على طريقة عمل صينية البطاطس المحشيه في الفرن بخطواتٍ سهله  وبمذاقٍ رائع ولذيذ .

 

 

واليكم المقادير كالأتي:

1_ اتنين كيلو جرام من البطاطس الصغيرة في الحجم.

2_ واحد ونصف كيلو جرام من اللحم الجاموسي المفروم فرمًا ناعمًا  .

3_ ثمره واحده كبيرة في الحجم من البصل المتقطع الي مكعبات صغيره.

4_ معلقه واحده صغيرة من بهار الفلفل الأسود .

5_ معلقة واحده كبيرة من الملح.

6_وقومي بوضع ثمرة جوزه الطيب.

7_  كوب واحد فقط من عصير الطماطم الطازجه.

8_ معلقتان كبيرتان من الزبده.

البطاطس المحشيه

البطاطس المحشيه

والان اليكى يا سيدتي طريقه طهي صينيه البطاطس المحشيه في الفرن:

اولا: يتم غسل ثمرة البطاطس بالمياه جيدًا ، وبعدا قومي بتقشير حبيبات البطاطس وقومي بحفر  فجوة في وسط البطاطس باستعمال مقوار الكوسا وزيلي اللب من الداخل وكوني حريصة علي عدم وصول مقوار الكوسه إلى الأسفل.

ثانيا:قومي بغسل البطاطس بالمياه جيدا مرة اخري، ثم ضعيه في مصفاه فوق اناء عميق وقومي برص البطاطس في المصفاه جيدا  وقومي بتقليب مكان الفجوة جيدا حتى تتخلصي من المياه.

ثالثا:ضعي حله علي النار وضيفي فيها كميه مناسبه  من الزيت النباتى، ثم قومي بتسخن الزيت على نار درجه حرارة عالية  .

رابعا: قومي بقلي حبات البطاطس بالزيت السخن مع خفض النار حتي تصبح متوسطه الحرارة  وإقلبي البطاطس حتي تتحمر من كافة الجوانب باكملها، ثم ارفي البطاطس عن الزيت وتوضع في طبق.

خامسا: احضري حشوه اللحمه المفرومه ومن ذلك بوضع الزبدة فى المقلاه، ثم قومي بوضع المقلاه على النار واتركي الزبده حتى تذوب، ثم ضيفي إليها البصل وقلبي حتى يذبل.

سادسا: ضيفي اللحمه المفرومه إلى البصل والزبده وقلبي باستمرار حتى يتغير لونه، وثم تبلية ببهارات الملح والفلفل الأسود وقلبي الخليط جيدًا للغايه.

سابعا: ضيفي عصير الطماطم إلي خليط حشوة اللحمه واتركى الحشوه تغلي على نار متوسطة الحرارة لمده خمس دقائق فقط لا غير حتى يصبح قوام الصلصة كثيفًا .

ثامنا: قومي برفع المقلايه من علي النار وقومي برش جوزه الطيب إلي خليط اللحمه وقلبي الخليط جيدًا ، واتركي الحشوه حتى تبرد.

تاسعا: قومي بحشو حبات البطاطس المقليه بخليط حشوة اللحمه المفرومة، وتصف فى صينيه الفرن.
واخيرا: ضعي الصينيه فى الفرن المحمى مسبقًا وقومي بتحمير سطح البطاطس المحشيه لمده عشر دقائق علي حرارة 200 درجة مئويه حتى يصبح لون سطح الصينية ذهبيًا ، ثم قومى خرج الصينيه من الفرن وتقدم الصينية  المحشية  علي سفره الطعام إلي جانب الارز الأبيض والسلطة المفضلة لديك.

اقرا ايضا :

افضل الخلطات لتبييض وتنظيف الوجه