تعرفي على أسهل وأسرع طريقة لعمل الجاتوه شاتوه بالشوكولا

تعرفي على أسهل وأسرع طريقة لعمل الجاتوه شاتوه بالشوكولا
جاتوه شاتوه
https://www.sba7egypt.com/?p=368631
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

إن الجاتوه شاتوة بالشوكولا من أفضل الحلويات التي تقدم للعائلة أو في أي مناسبة، تعلمي طريقة صنعها معنا اليوم ياسيدتي وأصنعيها لعائلتك، وأستمتعوا بطعمها اللذيذ وبالهنا والشفا.

مكونات الجاتوه شاتوه:

1- كوب واحد من الطحين الأبيض.
2- كوب واحد من الزيت.
3- كوب واحد من اللبن السائل.
4- كوب واحد من السكر الأبيض.
5- حبتان من البيض.
6- كيس واحد من الفانيلا السائلة.
7- كيس واحد من البكينج بودر.
8- ذرة واحدة من بهار الملح.
9- 1/2 كوب من الكاكاو الخام.

 

 

جاتوه شاتوه بالشوكولا

جاتوه شاتوه بالشوكولا

خطوات طريقة تحضير الجاتوه شاتوه:

الخطوة الأولى: ضعي الحليب مع السكر الأبيض والزيت النباتي، ثم قومي بإضافة الكاكاو الخام وأخلطيهم مع بعض جيد جيداً فى الخلاط الكهربي إلى أن يصبح الخليط غليظ القوام.

الخطوة الثانية: أحضري كوب واحد فقط من المزيج، ثم قومي بوضع حبتان من البيض والفانيلا السائلة مع باقي الخلي فى الخلاط الكهربي إلى أن يتخالطوا مع بعض جيد جداً.

الخطوة الثالثة: قليبي الطحين الأبيض مع البكينج بودر وبهار الملح، ثم أسكبي عليه المزيج تدريجياً مع أن تقلبي هذا الخليط بالمضرب الكهربي إلى أن يتخالط المزيج جيد جداً إلى أن تختفي الحبات التي توجد في الخليط.

الخطوة الرابعة: أدهني صينية الشاتوه بالزيت النباتي، ثم قومي بوضع خليط الجاتوه شاتوه فيها ثم قومي بإدخال الصينية في الفرن الذي قومتي من قبل بإشتعاله من قبل على درجة حراره متوسطة على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة فقط.

الخطوة الخامسة: وأختبرها بعد كل فترة بشوكة أو بخلة أسنان لو طلعتي الشوكة نظيفه ولا يوجد فيها خليط الشاتوه يبقى تم نضجها تماماً ويجب أن تطفئي عيها الفرن.

الخطوة السادسة: أفتحي باب الفرن وأتركي الصينيه فى الفرن لمدة 5 أو 7 دقائق فقط ثم أخرجيها وأتركيها حتى تبرد تماماً ثم ضعي على الشاتوه الكوب الذي تركتى على جنب من فترة.

الخطوة السابعة: ثم قدميها لعائلتك وأستمتعوا بها، وبالهنا والشفا.

أقرأ أيضا:

تعرفي على أسرع طريقة لعمل السويسرول بالشوكولا