مطبخ صباح مصر

تعرفي على أسهل طريقة لعمل الكفتة على الفحم في منزلك

إن الأكلة التي سنقدمها لكي اليوم ياسيدتي من أشهى وألذ الأكلات التي من الممكن أن تأكليها أو تقدميها لعائلتك أو في أي مناسبة، اليوم سنتعلم معا ياسيدتي طريقة عمل الكفتة بالفحم في مطبخ صباح مصر، تعلميها معمنا اليوم ياسيدتي وأصنعيها لعائلتك وأستمتعوا بطعمه اللذيذ وبالهنا والشفا.

 

 

مكونات الكفتة بالفحم:

1- 1 كيلو غرام من اللحمة.

2- كمية من الدهن بجم بيضة واحدة.

3- ضمة من أعشاب البقدونس.

4- بهار الملح حسب رغبتك الشخصية.

5- معلقة واحدة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

6- معلقة واحدة كبيرة من البهارات المشكلة.

7- بعض أوراق من النعناع الأخضر قطعيها إلى قطع صغيرة جدا.

8- 1 بصلة كبيرة الحجم.

9- معلقتان كبيرتان من خل التفاح الأصلي.

10- معلقة واحدة صغيرة من ماء الورد.

 

 

الكفتة بالفحم

خطوات طريقة تحضير الكفتة على الفحم:

الخطوة الأولى: قومي بفرم حبة واحدة من البصل وحبة صغيرة من البقدونس وبعض أوراق النعناع، وأخلطيهم مع بعضجيد جدا  باستخدام الخلّاط الكهربي.

الخطوة الثانية: ضيفي إلى المزيج بعد ذلك  بهار الملح والبهارات المشكّلة وخلّ التفاح الأصلي وماء الورد والفلفل الأسود المطحون جيد جدا.

الخطوة الثالثة: أغسلي اللحمه ثم قومي بتتبيلها جيداً، ثم قومي بالإضافة إليه المزيج السابق، وحركي المزيج جيد جداً حتى يختلطوا.

الخطوة الرابعة: أتركي اللحمه المتبل جيدا لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، وأحفظية في مكان بارد، حتّى لا يفسد طعمه اللذيذ من الشمس أو المكان الحار.

الخطوة الخامسة:  من الممكن أن تتحكمي في نسب بعض المواد، حسب رغبتك الشخصية مثل: البقدونس والبصل والنعناع، بهار الملح والفلفل الأسود.

الخطوة السادسة: في الوقت نفسه يجب أن لا تزيد بعض المواد عن نسبتها المحدّدة مثل: خل التفاح، أو ماء الورد  لأن أي زيادة في في بعض المواد سو تعمل رائحة ومذاق كريه كل منهما على مذاق وطعم اللحمه بطريقة عكسية، ويصبح غير مستحب.

الخطوة السابعة:  ومن الممكن الا تضعي أوراق النعناع أو البصل إلى التتبيلة، والقيام بشئ البصل على حدة، أو الاستغناء عنه بشكل قطعيّ.

الخطوة الثامنة: هناك من يستخدمون بهاراتهم الخاصة بهم، وتحمل في مكوناتها نكهات اصطناعية تبقى رائحتها كريهه، ولكن هذا النوع من البهارات لا ينصح باستخدامه لوجود نكهات صناعية لها نتائج ضارة كثيرة على صحة الأنسان بشكلٍ عام.

  • من الممكن أن تضعي بقدونس على سطح الكفته حتى يصبح طعمة اشهى وألذ، وقدميه لعائلتك ومع البيبس والخبز والطحين الابيض وأستمتعوا بتعمه اللذيذ، وبالهنا والشفا.

أقرأ أيضا:

تعرفي على أسهل وأسرع طريقة لعمل الباستا فلورا بالمربى في منزلك

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 30-4-2024 في اسواق مصر

ستعرض بوابتنا الاحدث من أسعار الخضروات لجميع الانواع بحسب اليوم الثلاثاء 30 لشهر ابريل الجاري، في الاسواق…

30 دقيقة ago

استقرار أسعار الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 30-4-2024 بالتعامل الرسمي في مقابل الجنيه

تستعرض منصتنا أسعار الدرهم الإماراتي لكل التعاملات الرسميه في التعاملات على الجنيه من خلال البيع والشراء لحساب…

ساعتين ago