تعرفى على طريقة إعداد البامية الويكا فى أقل من ساعة

تعرفى على طريقة إعداد البامية الويكا فى أقل من ساعة
بامية الويكا
https://www.sba7egypt.com/?p=376719
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر طبق البامية من الأطباق المميزة والشهية ذات طعم مختلف ورائع ويعشق تناوله الجميع صغيراً وكبيراً وخاصةً إذا كان تم إعداده وطهيه بطريقة رائعة.

كما أن البامية لها العديد من الفوائد منها أنها تحتوى على حمض الفوليك ومصدر غنى بالألياف فهى تعد ملين طبيعى وتساعد فى القضاء على الإمساك ومصدر غنى لفيتامين A وC.

وتعد مصدر غنى لمضادات الأكسدة فهى تحمى من أمراض السرطان وتحتوى على الكثير من المعادن كالمغانسيوم والكالسيوم والزنك والمنجنيز وإليكِ سيدتى طريقة إعداد البامية على الطريقة الصعيدية وهى بامية الويكا.

مقادير إعداد البامية الويكا

ثمرة ثوم مفروم
معلقة كبيرة سمنة
ثمرة فلفل حار مفروم
معلقه كبيرة كزبرة جافة
كيلو بامية كبيرة مقطعة
فلفل وملح حسب الرغبة
خمس أكواب مرقة لحم أو بط
معلقة كبيرة كزبرة خضراء مفرومة

طريقة تحضير البامية الويكا

تنظيف وتقطيع البامية

أولاً: نقوم بإحضار كيلو من حبات البامية الفريش ويفضل كبيرة الحجم ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى نتأكد تماماً من نظافتها وعد وجود أى قشور قشية بها.

ثانياً: نقوم بوضع حبات ثمار البامية فى مصفاه حتى تصفى الماء الموجود بها تماماً وتجف ثم تقطع حبات البامية لشرائح رقيقة.

طهى وتحضير طبق البامية الويكا

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق “حلة” ونضع بها من خمس إلى ست أكواب من مرقة اللحم أو البط ويرفع الإناء على النار ونتركه حتى يغلى.

ثانياً: بعد غليان المرقة نقوم بوضع شرائح البامية وتقلب ثم تترك على نار هادئة حتى تنضج تماماً.

ثالثاً: نقوم بإحضار مقلاة صغيرة ونضع بها ملعقة كبيرة من السمنة وتوضع المقلاة على النار وننتظر حتى تذوب السمنة ثم نضف ثمرة كاملة من فصوص الثوم المفروم وملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة وشرائح الفلفل الحار.

رابعاً: يقلب خليط الثوم والكزبرة حتى يصبح لون الثوم ذهبياً فاتحاً ثم يضاف إلى خليط المرقة بالبامية ونقلب كل المكونات مع بعضها.

خامساً: يضاف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة وملعقة كبيرة من الكزبرة الخضراء المفرومة ونقلب المكونات مع بعضها ونترك خليط البامية حتى يصبح خليط البامية ومتماسك ثم يرفع الإناء من على النار وتوضع البامية الويكا فى طبق التقديم وتقدم ساخنة مع شرائح الخبز و قطع الباذنجان المخلل.

 

بامية الويكا

بامية الويكا

اقرأ أيضاً:

تعرفى على طريقة سهلة لإعداد سويسرول مربى الفراولة