بخطوات بسيطة أصنعى مشروب الهوت شوكليت على طريقة الكافيهات

بخطوات بسيطة أصنعى مشروب الهوت شوكليت على طريقة الكافيهات
مشروب الهوت شوكليت
https://www.sba7egypt.com/?p=378579
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يُعد مشروب الهوت شوكليت أو مشروب الشيكولاتة الساخنة من الخيارات المناسبة فى فصل الشتاء ومع إنخفاض درجات الحرارة وبداية الشعور بالبرودة.

 

فهو ذات مذاق لذيذ وطعم مميز للغاية كما أن مشروب الشيكولاتة الساخنة يعمل على إمداد الجسم بالدفء والطاقة اللازمة فى الأجواء الباردة.

ويعتبر المكون الرئيسى لمشروب الهوت شوكليت هو الشيكولاتة الذائبة ونقدم لكِ سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد مشروب الهوت شوكليت وإليكِ الخطوات.

مشروب الهوت شوكليت

مشروب الهوت شوكليت

مقادير إعداد الهوت شوكليت

ذرة ملح
ملعقة كبيرة نشا
اثنان كوب حليب
كوب شيكولاتة خام
ملعقة صغيرة عسل أبيض

ثانياً مقادير لإضافة النكهات

ربع ملعقة صغيرة سائل فانيليا
ملعقة صغيرة قهوة سريعه الذوبان

ثالثاً مقادير التزين

قطع مارشيملو
ربع ملعقة صغيرة قرفة بودر
حبيبات شيكولاتة ألوان

مشروب الهوت شوكليت

مشروب الهوت شوكليت

طريقة تحضير الهوت شوكليت

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به اثنان كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من النشا ونقوم بتقليب الحليب من النشا على البارد بإستخدام المضرب يدوى حتى يختلطوا سوياً وتذوب النشا تماماً.

ثانياً: يرفع الإناء على نار عالية حتى يسخن الحليب قليلاً ثم نُضيف نصف كوب من الشيكولاتة الخام المبشورة إلى خليط الحليب مع ذرة بسيطة جداً من الملح ونقوم بالتقليب بالمضرب اليدوى حتى تختلط الشيكولاتة المبشورة مع الحليب ويذوب كلاً من الملح والشيكولاتة.

ثالثاً: نقوم بالإستمرار فى التقليب حتى لاتتكتل النشا وننتظر حتى يسخن الحليب تماماً دون أن يغلى حتى لاتنفصل الشيكولاتة عن الخليط وبعد أن سخن الخليط تماماً ونجد أن الشيكولاتة قد ذابت تماماً وأصبح الخليط ذات قوام كريمى مناسب ولامع يرفع الإناء من على النار.

رابعاً: نُحضر أكواب التقديم ونضف لها المنكهات المناسبة لكِ سيدتى حيث يمكن إضافة ملعقة كبيرة لكلاً من القهوة سريعة الذوبان أو القرفة البودر ثم يضاف خليط الهوت شوكليت ويقلب برفق لإمتزاج الهوت شوكليت بالنكهة المضافة ويزين الوجه بصوص الكراميل أو القليل من القرفة البودر أو قطع المارشيملو ويقدم ساخناً.

إقرأ أيضاً

أسهل طريقة عمل شاورما اللحم في الفرن بطريقة جديدة