الحلقة الثانية من كيفية تنظيف أصعب الدهون المتراكمة علي أجهزة المطبخ

الحلقة الثانية من كيفية تنظيف أصعب الدهون المتراكمة علي أجهزة المطبخ
تنظيف أصعب الدهون
https://www.sba7egypt.com/?p=485996
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

يعتبر المطبخ من أهم الأماكن التي يجب أن تكون نظيفة لأن المرأة تقضي وقتاً طويلاً في المطبخ لإعداد الطعام إلي أسرتها حيث أثبت إن المكان النظيف يعطي إحساس للمرأة بالنشاط والحيوية.

 

أكثر شئ معرض لتراكم الدهون هو البوتجاز توجد الدهون في الفتحات التي توجد في البوتجاز والفرن بسبب الشوي أكثر شيء يوجد به دهون وأخطر شيء لذلك يجب تنظيفه جيداً لأن الدهون التي توجد في الفرن تؤدي إلى الإشتغال “لاقدر الله” وسوف نقدم لكِ سيدتي طريقة تنظيف البوتجاز من خلال موقعنا مطبخ صباح مصر.

أولاً تنظيف البوتجاز

1 نقوم بوضع كوب من الخل ونضيف عليه 2 ملعقة كبيرة من ملح ليمون ثم نلاحظ فوران هذا الخليط إذن ملح الليمون صالح للإستخدام.

تنظيف أصعب الدهون

تنظيف أصعب الدهون

2 نقوم بسكب هذا الخليط على البوتاجاز من جميع الإتجاهات ونترك البوتاجاز لمدة يوم كامل من الليل إلى الصباح وسوف تجدين كل الدهون ثم تجدين الدهون تم إزالتها من على البوتاجاز.

3 نقوم بإزالة الدهون بواسطة قطعة قماش نظيفة ثم نقوم بغسل البوتاجاز في الصابون والسلك و نقوم بإزالة الصابون بواسطة قطعة القماش ونتأكد بعدم وجود وصول الماء إلى فيشة البوتاجاز والتأكد بعدم التعرض للكهرباء.

ثانيا تنظيف حوامل البوتاجاز

1 نحضر وعاء ونضع في 4 ملعقة كبيرة من النشادر وتجدينها عند محل العطار أو العلاف ونضيف عليهم 2 ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم 1/2 كوب خل.

2 نحضر كيس كبير ونقوم بوضع الحوامل بداخله ثم نقوم بوضع الخلطة السابقة في بخاخة ونقوم برش هذا الخليط على الحوامل كلها و نقوم بغلق الكيس جيداً ونتركه لمدة يوم كامل.

3 سوف تلاحظين إنتفاخ الكيس بسبب هذه الخلطة ونقوم بفتحه ونقوم بإخراج الحوامل من داخل الكيس ثم نقوم بدعكها جيداً بواسطة سلك مواعين وصابون تحت الماء الدافئ وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

اقرأ أيضا: