أسهل واسرع طريقة لعمل الزبادي للسحور في رمضان

أسهل واسرع طريقة لعمل الزبادي للسحور في رمضان
طريقة عمل الزبادي
https://www.sba7egypt.com/?p=659519
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

الزبادي لا يمكن الاستغناء عنه فى المنازل وهذا لأنه يعتبر وجبه للكثير من الأطفال والكبار ممن يعانون من أمراض بالمعدة او يخضعون لحمية غذائية وايضا يتناوله الجميع مع قدوم شهر رمضان يزداد الاحتياج له ومن هنا نوضح لكم الطريقة المثالية لإعداد زبادي كريمى ولذيذ بأسرار جديدة مع صباح المطبخ .

 

طريقة عمل الزبادي الكريمي بطريقة سهلة

المقادير

لتر من الحليب جاموسي كامل الدسم .
كوب من الزبادي 200 جرام .
ملعقة سكر .
ملعقة كريم شانتية بطعم الفرولة .

الطريقة

يتم وضع الحليب فى قدر ورفعه على النار والتقليب الجيد له اثناء الغلي مدة لا تقل عن 10 دقائق بعد الوصول الى المدة المحددة يتم إطفاء النار وتغطى الحلة وتركة حتي يهدي الى ان يصل الى ان يكون دافئ مثل الدرجة التي تحضرين بها رضعة الطفل .
كل كيلو من الحليب يتم استخدام كوب من الزبادي ونحضر الخلاط ونضع الحليب مع الزبادي ويتم الخلط بشكل جيد جدا حتى تصلي الى خليط متجانس .
إذا ما وجدت رغاوي فوق الخليط يجب ان تقومي بالتقليب حتي يختفي حتى يتأثر شكل كوب الزبادي عند التحضير .
يتم إحضار صينية لوضع الأكواب الزجاجية بأي مقاس وأي شكل تحتاجيه سيدتي وفي تجربتنا نضع أكواب الزبادي الخاصة بجهاز الزبادي ( تباع منفردة فى محلات الادوات المنزلية )
يتم صب الحليب فى الاكواب ويترك كمية مناسبة لعمل زبادي الفراولة .
ناخذ المقدار المتبقي فى طبق ونضع ملعقة سكر ونضع ملعقة من الكريم شانتيه الفراولة ويتم التقليب الجيد له والصب فى الاكواب .
يجب الحذر ان اى مواد سائلة لا تتجانس مع الخليط فى زبادي الفراولة ( صوص الفراولة ، عصير الفراولة) فيجب استخدام أطعمة على هيئة بودر حتي تتجانس مع الحليب .
يتم وضع ماء دافئ في الصينية الي ان تصل الى ربع الكوب .
يتم تحضير فرن ساخن على درجة حرارة 150 لمدة 5 دقائق ويتم إطفاء النار ووضع الزبادى مدة 4 ساعات ليس أكثر ولا أقل حتى لا يتاثر الزبادي بالسلب وتراكم المياة فوق الاكواب .
من الممكن استبدال هذه الخطوة بتغطية الصينية بصينية اخرى ولفها بشكل جيد بالاسترتش ومن ثم وضع اغطية عليها حتي توافر المناخ الدافئ حول أكواب الزبادي .
يتم إخراج الأكواب من الصينية و المياه وتوضع فى الصينية مرة اخري ويتم تغطية الاكواب او الصينية ككل لمدة ليلة كاملة فى الثلاجة .