أسهل طريقة لعمل كعك البرتقال والزبادى

أسهل طريقة لعمل كعك البرتقال والزبادى
كعك البرتقال بالزبادى
https://www.sba7egypt.com/?p=298434
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

حلوي كيكه البرتقال والزبادي حلوى لذيدة وسهلة وسريعه، وطعمها شهى وطريه، إن كنتى ياسيدتى تبحثين عن حلوي .بالفواكة ملائمة لاستقبال الضيوف التي تحبيهم للغايه ، تعلمي مع مطبخ صباح مصر ومن تقديم أطيب وألذ الكعكات المزهله للغايه.

 

 

واليكى المقادير:

لتزيين الكعكة :

قومى باحضار البرتقال : برتقالا واحده مقطع إلى فصوص
واحضار كوبا من السكر
واعدى كوبا من الماء

ولتحضير صلصة السكر :

قومى باحضار كوب من سكر البودرة المنخوله.

احضرى 3 ملاعق من عصير البرتقال ، ثم قومى باحضار 3 اكواب من دقيق.
احضرى نصف ملعقة صغيرة من الملح ، مع ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.

مع احضار كوب من الزبده ملائمة لحرارة الجو، مع كوبان من السكر المنخول.
واحضار 5 حبات من البيض، ثم قومي برش ملعقتان كبيرتان من البرتقال.
مع كوب صغير من الزبادي، واحضار ملعقة كبيرة برتقال.

والان طريقة التحضير :

والان قومى بتسخين الفرن على درجه حرارة 180 درجة ، وثبتى الرف جيدآ في منتصف الفرن.
ثم قومى بدهن قالب كبير الحجم بالزبدة وايضآ بالدقيق للتبطين، علمًا بأنَّه من المُفضَّل تقسيم المكوِّنات، على قالبين صغيرين .

ثم قومى بوضع المكوِّنات الجافة بالدقيق والملح والـبايكينغ صودا معًا، في صحن وفي وعاء الخلَّاط الكهربائي، وقومى بخلط الزبدة مع السكَّر جيد جدا، ثمَّ اضيفي البيض تدريجيآ، مع الاستمرار في الخفق على سرعة متساويه  يتم بأضافه بعد ذلك إلى امكونات المخلوطه بشده، بشر البرتقال لتعطي نكها البرتقال والزبادي، مع الاستمرار في الخفق ببطئ، ويُضاف بعدها أيضًا، الخليط الجافَّة التي هي الدقيق والملح والـبايكينغ صودا على مراحل، مع الاستمرار في الخفق الجيد، على سرعة متساويه، ومع مراعاة تقليب الخليط من على جوانب الوعاء الخفق.

ثم قومى بصب الخليط في القالب بعد قلبيه جيدا جدآ، ويُخبز في الفرن لمدة لاتقل عن خمسه واربعون إلى خمسه وخمسون دقيقة، مع اختبار النضج بوخز القالب بعود او ملعقه، وحين يخرج هذا الأخير نظيفًا تمامًا من الكعكة، ثم اتركيها لتبرد تمامًا، قبل تزيين المزهر.

والان مرحلة التزيين للكعكة: قومى بوضع السكَّر والماء في وعاء على النار، وحين تغلي الماء،ثم ضيفي حلقات البرتقال إلى القدر، والتي تُترك على نارٍ حرارتها متوسِّطة، وذلك لمدة ثلاثين دقيقه اي نصف  ساعة. ثمَّ، عليكي تصفيه حلقات البرتقال، ثم ضيفيها الى الكعكة، واخيرا لعمل صلصة السكر: تخلط المكوِّنات جيد جدآ، ثم ضيفيها إلى الكعكة لغرض لتزيينها، قبل التقديمها مُباشرة.

اقرأ ايضا:

طريقة طهي دجاج البروستد في المنزل