نصائح هامة لشوي اللحمة في عيد الأضحي المبارك 2021 يقدمها لك مطبخ صباح مصر لتجنب الأخطاء الشائعة في شوي اللحم

نصائح هامة لشوي اللحمة في عيد الأضحي المبارك 2021 يقدمها لك مطبخ صباح مصر لتجنب الأخطاء الشائعة في شوي اللحم
نصائح هامة لشوي اللحمة
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=488365
ساندي عماد
موقع صباح مصر
ساندي عماد

أقبل علينا عيد الأضحي المبارك والجميع كله لهفة وشوق للحم المشوي وفرحة الشواء بالمنزل ولكن يقع الكثير منا في بعض الأخطاء التي تفسد علينا لذة وفرحة الشواء واليرم سيدتي مطبخ صباح مصر يقدم إليك بعض التصائح الهامة قبل الشواء لتحصلي علي نتيجة أفضل وطعم ولا أروع ورائحة قوية وذكية.

 

أولاً:

الكثير منا يقوم بلصق قطع اللحم علي السيخ مثل لحم الشاورما وإلصاق القطع ببعضها البعض بإحكام شديد وذلك خطأ .. فيجب أن نضع قطعة لحم ومسافة صغيرة ونضع قطعة أخري كي نسمح لكل قطعة لحم أن تنال كفايتها من الطهي.

نصائح هامة لشوي اللحمة

نصائح هامة لشوي اللحمة

ثانياً:

يجب تقطيع اللحم قطع متساوية كي يتم نضجه في نفس الوقت لأنا إن قمنا بتقطيع اللحم بأحجام مختلفة فكل قطعة سوف تأخذ وقت للنضج غير الأخري فمثلاً إن كنا سنطهو كباب فيجب تقطيع اللحمة بمقاس 2 سم لأنها لو كان حجمها أصغر من ذلك سوف تجف اللحمة وتنشف وإن كان حجمها أكبر من 2 سم سوف تأخذ وقت أطول كي يتم طهيها بالكامل.

كما أننا إن قمنا بتقطيع اللحمة قطع غير متساوية فإنها سوف تفقد عصارة البهارات علي السيخ أما القطع المتساوية في تساعد في الحفاظ علي ليونة اللحم والإحتفاظ بالبهارات والتتبيلة.

ثالثاً:

هناك من يقع في خطأ فادح وهو شوي الخضار مع اللحم في نفس السيخ وهي عادة خاطئة وغريبة حيث أن الخضار لا يأخد سوا مثل اللحمة وبالتالي سوف يطهو الخضار وينضج ولن نتمكن من إزالة الخضار من السيخ وبالتالي سنتركه حتي يتم طهي قطع اللحم وبذلك يحترق الخضار علي السيخ ويتفحم ويترك رائحة كريهة في اللحم .. فيجب علينا شوي الخضار في سيخ منفصل بعيد عن قطع اللحم.

نصائح هامة لشوي اللحمة

نصائح هامة لشوي اللحمة

رابعاً:

يجب إستخدام الفحم المشتعل في الشواء فهناك الكثير ممن يرغبون في توفير الوقت فيلجأون إلي الوقود السائل مما يجعل النار تتأجج بكثافة ودلك سوف يفسد شوي اللحم حيث انها سوف تتشرب من رائحة الوقود وتصبح رائحتها كريهة كما أنها سوف تحترق ولم تنضج بعد لذلك فيجب الشوي علي فحم مشتعل حتي تطهو قطع اللحم وتنضج بهدوء ولأطول فترة ممكنة.

خامساً:

هناك أشخاص يستخدمون الحطب في شوي اللحم ولكن يجب مراعاة ألا نستخدم حطب قديم وغير متساوي الحجم حيث أن جودة الحطب ثؤثر علي مذاق اللحم ومدة الإحتراق والطهي لذلك فيجب الحطب الجاف ذات حجم متساوي.

سادساً:

هناك من يري أن اللحم جف ولم يستوي بعد فيقوم برش بعض ماء التتبيلة علي اللحم وهناك من يجد أن الفحم مشتعل بكثافة فيقوم برش الماء علي الفحم وذلك خطأ .. فإن كان الفحم يحترق بشدة فعليك إبعاد الأسياخ والشواية ووضعها جانباً وقوم بقلب الفحم علي الجهة الأخري بواسطة عصا أو قطعة خشبية كما أنه قبل سكب التتبيلة علي قطع اللحم أثناء الشوي فقم بتسخينها أولاً.

نصائح هامة لشوي اللحمة

نصائح هامة لشوي اللحمة

سابعاً:

هناك من يجعل الفجم يتأجج من النار كي يكتسب وقت في الشواء وذلك خطأ… لأن شوي اللحم يحتاج إلي وقت فعندما نحاول شوي اللحم علي نار عالية فسوق يكتسب اللحم لون أسود من الخارج ومن الداخل سيكون نئ وغير ناضج فيجب أن تكون نار الفحم هادئه.

ثامناً:

إن كنت لا تستطيع معرفة هل اللحم تم نضجه جيداً أم لا فيجب علينا إختيار قطعة من اللحم وشقها بالسكينة كي نتأكد من نضج اللحم كما أن نوع اللحم الذي نستخدمه في الشوي أو عمل الكباب هو الذي يحدد وقت الطهي.

اقرأ أيضا: