مطبخ صباح مصر يقدم لك أنواع اللحم المختلفة والطرق المناسبة لطهي كل جزء من أجزاء اللحم في عيد الأضحي المبارك 2021

مطبخ صباح مصر يقدم لك أنواع اللحم المختلفة والطرق المناسبة لطهي كل جزء من أجزاء اللحم في عيد الأضحي المبارك 2021
أنواع اللحم المختلفة
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=489491
ساندي عماد
موقع صباح مصر
ساندي عماد

في عيد الأضحي المبارك يقوم الكثير بذبح الأضاحي أو شراء اللحوم الجاهزة وهناك من لا يستطيع التفرقة بين أنواع اللحوم التي يجب سلقها أو المناسبة للشوي أو الأنسب للطبيخ ومن مطبخ صباح مصر نقدم لك الأجزاء المختلفة في الأضحية والطرق الأنسب لطهيها.

 

أولاً: الرقبة

تعد رقبة الخروف هي أرخص أنواع اللحوم الموجودة في السوق حيث أنها تحتوي علي الكثير من العظام وهي مناسبة للسلق ويمكن إستخدام شوربتها في عمل الفتة في إفطار أول أيام عيد الأضحي المبارك 2021 أو إستخدام المرقة في الطبيخ.

ثانياً: الأكتاف

يعد لحم الكتف من أنواع اللحوم المناسبة للشواء ولكن يجب وضعها في تتبيلة تحتوي علي البصل والخل فترة يوم وليلة حتي يصبح لحمها طري ولين عند الشواء لأنها بطبيعتها تكون قاسية وخشنة بعض الشئ كما يمكن إستخدام لحم الكتف كلحمة مفرومة لإحتوائها علي نسبة دهون كبيرة أو يمكن سلقها وتحميرها بعد ذلك.

ثالثاً: ريش الضلوع

تعد الريش من أفضل وأنسب قطع اللحم المناسبة للشوي فهي تحتوي علي نسبة مناسبة من الدهون وتكون ذات مذاق مميز ونكهة رائعة في الشوي كما يمكن طهيها في الفرن.

أنواع اللحم المختلفة

أنواع اللحم المختلفة

رابعاً: الكوارع (الساق)

تعد الكوارع من أشهي ما يمكن عملها مسلوقة وعمل فتة كوارع مصرية كما يمكن وعمل ورق عنب الكوارع فهي تعطيه مذاق رائع ومميز ونكهة مختلفة.

خامساً: ذيل الحيوان (العكاوي)

العكاويرلها طعم رائع ومميز ولها طريقة معينة في التحضير في طاجن في الفرن

سادساً: الموزة:

يمكن عمل الموزة لحم مفروم لعمل الحواوشي والكفتة ويحتوي هذا الجزء علي نسبة كبيرة من العروق وهي تحتاج وقت طويل لسلقها فيمكن سلقها وعمل فتة عليها.

سادساً: عرق فلتو

يعد العرق الفلتو من أطري الأجزاء الموجودة في الحيوان ويستخدم العرقزالفلتو في إعداد اللحمة الباردة وتتميز بسرعة النضج.

أنواع اللحم المختلفة

أنواع اللحم المختلفة

سابعاً: الفخذة

يعد لحم الفخدة مناسب لأكثر من نوع من أنواع الأكلات المختلفة فوجة الفخدة هو الأنسب لعمل الأستيك والبوفتيك أما ظهر الفخدة فهو مناسب للسلق أو الشاورما أو اللحم المفروم والبرجر.

اقرأ أيضا: