طريقة عمل مثلثات البقلاوة بالقشدة كأشهى حلويات في شهر رمضان ٢٠٢١

طريقة عمل مثلثات البقلاوة بالقشدة كأشهى حلويات في شهر رمضان ٢٠٢١
مثلثات البقلاوة بالقشدة
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=464267
ضحى محمد
صباح مصر
ضحى محمد

لعمل وصفات حلويات سهلة وبسيطة في المنزل فعليكي بتجربة عمل مثلثات البقلاوة بالقشدة كأشهى حلويات خلال شهر رمضان ٢٠٢١ حيث تتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها وسهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل إلى جانب أنها لا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها وتعتبر من أحب أنواع وصفات الحلويات لدي العديد من الأشخاص إلى جانب انها من وصفات الحلويات اللذيذة التي يتم إعدادها خلال الشهر الكريم ومن أحب ما يتم تقديمه في واجب العزائم وواجب الضيافة وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

تتكون وصفة البقلاوة بالقشدة من مزيج من عجينة البقلاوة التي يتم وضع الزبدة والقشدة إليها ثم يتم إدخالها في الفرن حتى تنضج تماماً ثم يتم إضافة الشربات إليها مما يجعلها من الوصفات اللذيذة والتي تتميز بطعمها الشهي ويمكن إعداد هذه الوصفة في جميع الأوقات والمناسبات بخلاف شهر رمضان وتعتبر من أحب ما يتم تقديمه في واجب الضيافة .

لنتعلم معاً وصفة مثلثات البقلاوة بالقشدة كأشهى حلويات في شهر رمضان ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٥٠٠ جرام من عجينة البقلاوة
١ كوب من الزبده اللينة
٢ كوب من الشربات
½ كوب من الفستق الحلبي المطحون للتزيين

مقادير تحضير القشدة

٣ أكواب من الحليب السائل
١ كوب من كريمة الحلويات
٤ معالق كبيرة من النشا
١ معلقة صغيرة من ماء الزهر
٥ معالق كبيرة من السكر الناعم
رشة من المستكة المطحونة

مقادير الشربات

٢ كوب من الماء
١ كوب من السكر
١ معلقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة عمل الوصفة

١- لتحضير القشدة في طنجرة على النار نقوم بوضع الحليب مع النشا والسكر والمستكة ونستمر في تقليب جميع المكونات بإستخدام المضرب اليدوي .

٢- نضيف بعد ذلك ماء الزهر ثم نستمر في تقليب جميع المكونات حتى نحصل على مزيج القشدة ثم نطفئ النار ونرفع الطنجرة ونتركها جانباً .

٣- لتحضير الشربات في طنجرة على النار نقوم بإضافة الماء والسكر وعصير الليمون ثم نترك الخليط يغلي لمدة ١٥ دقيقة حتى نحصل على مزيج الشربات ثم نطفئ النار ونتركه جانباً .

٤_ نحضر صينية متوسطة الحجم ثم نقوم بوضع طبقة من البقلاوة ونضع عليها القليل من الزبدة ثم نقوم بوضع طبقة أخرى من البقلاوة ونضع عليها الزبدة حتى نقوم بوضع نصف كمية عجينة البقلاوة .

٥- نضيف عليها مزيج القشدة ثم نقوم بوضع طبقة من عجينة البقلاوة ونضيف عليها القليل من الزبدة ثم نقوم بوضع طبقة أخرى من عجينة البقلاوة حتى نقوم بوضع النصف الإخر من عجينة البقلاوة .

٦- ندخل الصينية في الفرن لمدة ١٥ دقيقة حتى تنضج البقلاوة ويصبح لونها ذهبي ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية ونقوم بوضع الشربات حتى تتشرب البقلاوة من الشربات بالكامل .

٧- نضيف بعد ذلك الفستق الحلبي المطحون على الوجه للتزيين ثم نقوم بإدخال الصينية في الثلاجة لمدة ساعة .

٨- بعد مرور الوقت نقوم بإخراج الصينية من الثلاجة ونقوم بتقطيع البقلاوة إلى مثلثات متساوية الحجم .

٩- في طبق التقديم نقوم بوضع مثلثات البقلاوة المحشوة بالقشدة وتقدم كأشهى حلويات في شهر رمضان ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا: