صباح مصر
الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, 23 أكتوبر 2020 ميلاديا.

طريقة عمل كيك اليوسفى اللذيذ فى أقل من ساعة

طريقة عمل كيك اليوسفى اللذيذ فى أقل من ساعة
كيك اليوسفى
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=355439
ولاء السيد
صباح مصر
ولاء السيد

يعد كيك اليوسفى من ألذ أنواع الكيك المخبوز على الإطلاق يمكنك سيدتى تقديمه للضيوف أو فى التجمعات العائلية أو فى عيد ميلاد أحد أفراد عائلتك أيضاً يمكنك صنعه وتقديمه كهدية لصديقتك المقربة قد تبدو هذه الكيكة بمكونات كثيرة أو صعبة في التحضير ولكنها على العكس تماماً فهى سهلة جداً فى إعدادها وغير مكلفة إطلاقاً وإليكِ سيدتى طريقة إعداد كيك اليوسفى اللذيذ.

 

مقادير إعداد كيكة اليوسفى

كوب سكر
ثلاث بيضات
اثنان كوب دقيق
كوب زبدة طرية
كوب قطع يوسفى
نصف كوب عصير يوسفى
ملعقتين كبيرتين بشر يوسفى
ملعقة صغيرة سائل فانيليا
ملعقة صغيرة كيك شيف
ذرة ملح

كيك اليوسفى

كيك اليوسفى

طريقة تحضير كيكة اليوسفى

أولاً: نُحضر إناء عميق “طبق” ونضع به كوبين من الدقيق المنخول ونضف ملعقة صغيرة من الكيك شيف مع ذرة من الملح مع ملعقتين كبيرتين من بشر اليوسفى ونخلط المكونات مع بعضها جيداً ويترك الخليط جانباً.

ثانياً: نضع كوب من الزبدة الطرية فى إناء مع كوب السكر ونخفقهم جيداً حتى ينعم الخليط تماماً ويتجانس ويتحول لقوام كريمى هش فاتح اللون.

ثالثاً: تضاف ملعقة صغيرة من سائل الفانيليا ومن ثم يضاف الثلاث بيضات بيضة تلو الأخرى مع الضرب المستمر حتى يختلطوا مع باقى المكونات.

رابعاً: تضاف نصف كمية المكونات الجافة التى تم تحضيرها فى الخطوة الأولى وتخفق مع بقية المكونات.

خامساً: يضاف كوب عصير اليوسفي ويضرب ومن ثم تضاف بقية خليط المكونات الجافة. ويضرب خليط الكيكة سريعاً حتى تتجانس تماماً المكونات.

سادساً: نحضر إناء فرن مبطن بالزبدة والدقيق ونضع به خليط الكيك ونضع الإناء وتخبز الكيكة فى فرن ساخن على درجة حرارة ١٨٠ لمدة أربعون دقيقة أو حتى يتم النضج.

سابعاً: بعد أن نضجت الكيك وتم وضع عود خشبى فى منتصف الكيك للتأكد من نضجها ترفع الكيكة من الفرن وتترك لتبرد تماماً قبل التقديم ونضع على الوجه السكر البودر قبل التقديم.

اقرأ ايضا

طريقة عمل مربى القرع العسلى فى المنزل

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة