الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا.
العشاء
06:48 م
صباح مصر
الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, 21 أكتوبر 2020 ميلاديا.

طريقة عمل كيكة الكراميل خطوة بخطوة

طريقة عمل كيكة الكراميل خطوة بخطوة
كيكه الكراميل
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=354472
ولاء السيد
صباح مصر
ولاء السيد

يعد الكيك من أنواع المخبوزات والحلويات الشائعة جداً والتى تعتبر من أطيب وألذ الحلويات التى لاغنى عنها وتقدم كوجبة للفطار أو العشاء مع كوب من الحليب أو الشاى والتى عادةً ما يتم تقديمها فى المناسبات السعيدة وأعياد الميلاد وتتميز بإمكانية صنعها بعدة طرق وعدة نكهات مختلفة بالإضافة إلى سهولة تحضيرها بطرق كثيرة وسنتناول اليوم من خلال صباح المطبخ طريقة إعداد كيك بنكهة الكراميل صوص الكراميل اللذيذ خطوة بخطوة.

كيكه الكراميل

كيكه الكراميل

مقادير إعداد كيكة الكراميل خطوة بخطوة

أولاً مقادير إعداد خليط الكيكة

أربع بيضات
كوب زبدة لينة
كوبين ونصف سكر
ثلاث أكواب وربع دقيق
ملعقة كبيرة بيكنج بودر
نصف ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة سائل فانيليا
كوب وربع حليب أو زبادى

ثانياً مقادير إعداد صوص الكراميل

كوبين سكر
نصف كوب زبدة
كوب ونصف حليب مبخر
ملعقتين صغيرتين سائل فانيليا
ذرة ملح

طريقة تحضير كيكة الكراميل خطوة بخطوة

إعداد وتحضير صوص الكراميل

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ويرفع على النار كوبين من السكر مع نصف كوب من الزبدة وكوب ونصف حليب مبخر وملعقتين صغيرتين من الفانيليا السائلة وذرة الملح وتقلب كل المكونات معاً على النار وتترك لتغلى جيداً.

ثانياً: تخفض النار قليلاً بحيث تكون متوسطة ويترك الصوص ليتكثف للدرجة المطلوبة ثم يرفع الصوص من على النار ويترك ليبرد تماماً من الحرارة.

تحضير وتجهيز خليط الكيك

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع كوبين ونصف السكر مع كوب الزبدة ونخفق جيداً بإستخدام مضرب كهربائى حتى يتحول الخليط لقوام كريمى هش وفاتح اللون.

ثانياً: يضاف الأربع بيضات بيضة تلو الأخرى ومعه ملعقة صغيرة من الفانيليا وتخفق المكونات حتى تتجانس تماماً.

ثالثاً: نُحضر إناء ونضع به ثلاث أكواب وربع من الدقيق مع ذرة الملح وملعقة كبيرة من البيكنج بودر ونخلطهم جيداً حتى يتجانسوا ثم نقوم بنخلهم جيداً.

رابعاً: يضاف نصف مقدار خليط الدقيق إلى الخليط السائل ويضرب جيداً ثم يضاف مقدار كوب وربع الحليب وتضرب المكونات حتى تتجانس ومن ثم يضاف النصف المتبقى من خليط الدقيق وتضرب المكونات حتى تتجانس.

طهى وخبز خليط الكيك فى الفرن

أولاً: يُحضر إناء فرن “صنية” ويفضل أن يكون دائرى ومتوسط الحجم ويدهن جيداً بالزبدة ثم نضع خليط الكيك فى الإناء ويوزع بالتساوى.

ثانياً: تُخبز الكيكة فى فرن ساخن على درجة حرارة ١٨٠ حتى يتم النضج و للتأكد من النضج نحضر عود خشبى ونضعه فى منتصف الكيك فى حالة عدم التصاق أى جزء من الخليط به فذلك يعنى نضج الكيك تماماً ونخرج إناء الكيكة من الفرن وتترك جانباً لتبرد تماماً من الحرارة.

ثالثاً: تقسم الكيكة لنصفين أو ثلاثة حسب الرغبة ونقوم بوضع صوص الكراميل البارد على طبقات الكيك ومن ثم تجمع كل طبقات الكيك مرة أخرى وتنقل الكيكة لطبق التقديم وتغطى بصوص الكراميل تماماً وتقدم باردة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل شوربة البروكلى بقطع الدجاج وبديل كريمة الطهى

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة