طريقة عمل صدور الدجاج المشوية مع الباذنجان المشوي لوجبة غداء صحية

طريقة عمل صدور الدجاج المشوية مع الباذنجان المشوي لوجبة غداء صحية
طريقة عمل صدور الدجاج المشوية
https://www.sba7egypt.com/?p=396488
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل صدور الدجاج المشوية مع الباذنجان المشوي لوجبة غداء صحية وتتميز هذه الوصفة بسرعة تحضيرها ومذاقها الشهي واللذيذ الذي لا يقاوم وتلائم وجبة الغداء لاصحاب الرجيم والاكل الصحي لإحتوائها علي سعرات حرارية قليلة تساعد في تنزيل الوزن .

 

وبمكونات بسيطة تستطيعي إعداد هذه الوصفة بمنزلك وستنال إعجابك وتابعي معي لتتعرفي علي المكونات وطريقة التحضير لهذا الطبق الرئيسي الذي يقدم مع السلطة الخضراء وقليل من الارز الابيض لتصبح وجبة صحيه متكاملة .

مكونات صدور الدجاج والباذنجان المشوي

1- ٢ من شرائح صدور الدجاج البيضاء

2-ثمرة من الباذنجان الرومي

3-ربع ملعقة من الملح

4-ربع ملعقة من الفلفل الاسود

5-ربع ملعقة من الزعتر

6-ربع ملعقة من البصل البودر

7-ربع ملعقة من الثوم البودر

8-ربع ملعقة من البابريكا

9-ملعقة كبيرة من الخل، والليمون، وزيت الزيتون

10-رشه من الكمون، وعصير الليمون

طريقة تحضير صدور الدجاج والباذنجان المشوي

1-نقوم بغسل شرائح الدجاج جيدا وننقعها في محلول مكون الملح والخل والليمون وتترك لمدة 10 دقائق علي الاقل ثم تغسل بالماء الجاري وتترك في مصفاه لتتخلص من الماء الزائد .

2-ثم ننشفها بمناديل المطبخ جيدا ثم نحضر بولة زجاج ونضع بها الملح والفلفل الاسود والزعتر والبابريكا والبصل البودر والثوم البودر والخل وعصير الليمون وتخلط المكونات مع بعضها جيدا ونتركها دقيقتين لتتجانس مع بعضها .

3-ثم نضيف لها شرائح صدور الدجاج ونقلب جيدا حتي تتشبع بالتتبيلة وتترك لمدة ساعة علي الاقل .

4-ثم نحضر الجريل ونضع به ملعقة زيت الزيتون ونتركة ليسخن ثم ننزل عليه بشرائح الدجاج ونتركها حتي تأخذ لون ونقلبها علي الجانب الاخر ونقلب من وقت للتاني علي الجهتين حتي نتأكد من النضج وبجانبها نعد الباذنجان .

5-ثم نقوم بتقشير الباذنجان ونتخلص من الطبقة السوداء ثم نقطعة لشرائح ونغسلة جيدا وبنفس الجريل نضيف ملعقة من الزيت ونشوي الباذنجان علي كل ناحية دقيقتين وينضج ويخرج ويرش عليه القليل من الكمون وعصير الليمون ويقدم مع الدجاج في طبق التقديم مع السلطة الخضراء والقليل من الارز الابيض وبالعافية .

اقرأ أيضا