الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا.
العشاء
06:48 م
صباح مصر
الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, 22 أكتوبر 2020 ميلاديا.

طريقة عمل شوربة البروكلى بقطع الدجاج وبديل كريمة الطهى

طريقة عمل شوربة البروكلى بقطع الدجاج وبديل كريمة الطهى
شوربة البروكلى
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=354018
ولاء السيد
صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق الشوربة من الأطباق المميزة والتى لايستغنى الكثير عن وجودها كطبق أساسى على المائدة حيث يبدأ كثير من الناس وجبة الغذاء بطبق الشوربة مما يجعله ذو أهمية كبيرة كطبق بداية حيث أنه غنى بالعناصر الغذائية التى يحتاج لها الجسم من فيتامينات وبروتينات ومعادن بالإضافة للسوائل التى يحتاجها الجسم والتى تعمل على ترطيب الجسم ونضارة الجلد وتبعا لمكونات طبق الشوربة من لحوم أو دجاج أو أسماك أوالبقول أوالنشويات وكذلك الألياف الغذائية المفيدة لعملية الهضم مع الدور الهام للشوربة فى تقليل الشعور بالجوع والإحساس بالشبع مما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام وإليكِ سيدتى طريقة إعداد شوربة البروكلى بالدجاج وبديل كريمة الطهى.

مقادير إعداد شوربة البروكلى بقطع الدجاج

ثلاث صدور دجاج مكعبات
نصف كيلو بروكلى مفروم
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
نصف كوب جزر مفروم
نصف كوب كرفس مفروم
ثلاث أكواب بديل كريمة الطهى
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ملعقة صغيرة بصل بودر
فلفل أسود حسب الرغبة
ملعقتين كبيرتين زبدة
كوبين مرقة ساخنة
ذرة حبهان مطحون
ملح حسب الرغبة
ثمرة بصل مفرومة
أربع حبات مستكة
ذرة جوزة الطيب

شوربة البروكلى

شوربة البروكلى

طريقة تحضير شوربة البروكلى بقطع الدجاج

تنظيف وتحضير مكعبات الدجاج

أولاً: نُحضر ثلاث صدور الدجاج ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ثم نقوم بنقعها فى ماء مثلج مع ملعقة كبيرة من الملح والخل وعصير الليمون لمدة عشر دقائق ثم تغسل مرة أخرى بالماء الجارى ونتركها حتى تصفى الماء الموجود بها.

ثانياً: بعد أن تخلصت صدور الدجاج تماماً من الماء نقوم بتقطيع صدور الدجاج مكعبات صغيرة ومتناسقة الحجم.

تحضير وفرم البروكلى والخضروات

– نقوم بإحضار نصف كيلو من البروكلى وثمرة بصل مقشرة والجزر والكرفس ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى تنظف الخضروات تماماً ونتركهم يتخلصوا من الماء.

ثانياً: نقوم بفرم البروكلى ناعم جداً وكذلك البصل والجزر والكرفس.

إعداد شوربة البروكلى بالدجاج والكريمة

أولاً: نحضر إناء عميق و نضع به الزبدة ويرفع على النار وتسخن الزبدة ومعها أربع حبات المستكة ونقلب حتى تذوب المستكة ثم نضف ثمرة البصل المفروم ويشوح البصل لمدة دقيقتين ثم نضف الكرفس مع الجزر وملعقة كبيرة من الثوم فى الزبدة ونقلب حتى تمتزج المكونات كلها مع بعضها وتتشوح وتذبل قليلاً.

ثانياً: يضاف قطع صدور الدجاج المقطعة مكعبات صغيرة ونضف معها التوابل من ذرة لكلاً من جوزة الطيب والحبهان المطحون والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة وملعقة صغيرة لكلاً من البصل والثوم البودر وتشوح المكونات مع بعضها.

ثالثاً: يضاف البروكلى المفروم ويشوح سريعاً ثم تضاف كوبين من المرقة الساخنة ويضاف الماء فى حالة الحاجة وتترك المكونات حتى تغلى.

رابعاً: أخيراً يضاف ثلاث أكواب من بديل كريمة الطهى وتترك المكونات على النار لتغلى مرة أخرى ونتأكد من نضج الدجاج وترفع الشوربة من على النار وتوضع فى طبق التقديم بعد أن تهدأ قليلاً وتزين ببعض الثمرات الصغيرة من البروكلى وتقدم ساخنة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل الأرز بالشبت والليمون فى أقل من نصف ساعة

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة