طريقة عمل ساندويتش السبانخ بالافوكادو والجبنة

طريقة عمل ساندويتش السبانخ بالافوكادو والجبنة
ساندويتش السبانخ
https://www.sba7egypt.com/?p=426834
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل ساندويتش السبانخ بالافوكادو والجبنة يتميز هذا الساندويتش بمذاقة الشهي واللذيذ بالاضافة إلى قيمتة الغذائية العالية حيث يحتوي على مكون اساسي وهي السبانخ التي تعتبر من الخضار الورقية الغنية بالمواد الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة .

 

وتساعد السبانخ في الوقاية من الاصابة بمرض السرطان وتمنع نمو الخلايا السرطانية وخاصة سرطان القولون وسرطان الجلد وتساعد في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي المحارب للامراض والفيروسات والالتهابات والعدوى وتساعد في تنظيم ضغط الدم وتساعد في الحفاظ على جهاز الدوران وتعزز صحة القلب والاوعية الدموية وتساعد في خفض الكوليسترول الضار في الجسم وتساعد في تحسين عملية الهضم وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتساعد في الحفاظ على صحة العظام وتقى من مرض هشاشة العظام وتساعد في خسارة الوزن الزائد وتحافظ على صحة الجلد والشعر وتقى من مرض فقر الدم وتحافظ على صحة العيون .

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث يحتوي هذا الساندويتش على 350 سعر حراري .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعداد هذا الساندويتش في منزلك بكل سهولة وسينال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة .

مكونات ساندويتش السبانخ بالافوكادو والجبنة

1-كوب من السبانخ المفرومة

2-ثمرة من الافوكادو المهروس

3-ملعقة كبيرة من الجبنة فيتا لايت

4-شريحتين من الجبنة الشيدر

5-فص من الثوم المهروس

6-ملعقة كبيرة من الجبن الموزاريلا

7- ٣ ملاعق كبار من زيت الزيتون

8-ربع ملعقة من الملح، والفلفل الاسود

9-شريحتين من التوست الاسمر

طريقه تحضير ساندويتش السبانخ بالافوكادو والجبنة

1-نحضر بولة زجاج ونضع بها مفروم السبانخ ومهروس الافوكادو .

2-ثم نضيف الجبنة الفيتا والجبن الموزاريلا وملعقتين من زيت الزيتون .

3-ثم نضيف الملح والفلفل الاسود والثوم المهروس ونقلب المكونات مع بعضها جيدا حتي تتجانس .

4-ثم نحضر شريحة من التوست وندهنها بزيت الزيتون ثم نضع عليها ملعقة كبيرة من خلطة السبانخ بالافوكادو والجبن ونوزعها جيدا .

5-ثم نضيف شرائح الجبن الشيدر ونضع عليها ملعقة ثانية من خلطة السبانخ بالافوكادو والجبن ونفردها ثم نغلق الساندويتش بشريحة التوست الثانية .

6-ثم يضع الساندويتش في جهاز التوست ويترك حتي تذوب الجبنة ويتحمص جيدا ثم يخرج ويقدم بجانب كوب من المشروب المفضل ويتناول في وجبة الافطار وبالعافية .

اقرأ أيضاً: