صباح مصر
الخميس, 14 صفر 1442 هجريا, 1 أكتوبر 2020 ميلاديا.

طريقة عمل حلوى السينابون فى المنزل خطوة بخطوة

طريقة عمل حلوى السينابون فى المنزل خطوة بخطوة
طريقة عمل حلوى السينابون
المشاهدات : 23
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=333825
ولاء السيد
صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر حلوى السينابون من أنواع الحلوى المميزة جداً والمعروفة لنا مؤخراً فهى ذات طعم شهى ولذيذ والتى تنال إعجاب الكثيرين من أفراد الأسرة فيقدم لك سيدتى صباح المطبخ حلوى السينابون بالتفصيل خطوة بخطوة فهيا نصنعها سوياً وإليكِ سيدتى الوصفة.

 

مقادير إعداد حلوى السينابون

أولا: مقادير السينابون

أربع أكواب دقيق
كوب حليب دافى
نصف كوب سكر
نصف كوب زبدة
ذرة بيكنج بودر
بيضتان
ذرة ملح
ذرة بيكنج صودا “كربوناتو”
معلقة صغيرة فانيليا سائلة
معلقتين صغيرتين خميرة فورية

ثانياً: مقادير صوص السينابون

ربع كوب جبن كريمى
معلقة كبيرة زبدة
كوب وربع سكر بودرة
أربع ملاعق كبيرة حليب
نصف معلقة صغيرة فانيليا

ثالثاً: مقادير حشوة السينابون

كوب سكر بنى
أربع ملاعق كبيرة قرفة

طريقة تحضير صوص السينابون

– نقوم بإحضار إناء “طبق” كبير وعميق ونضع به المكونات من ربع كوب جبن كريمى وملعقة كبيرة زبدة مع مراعاة أن تكون بدرجة حرارة الغرفة وكوب وربع سكر بودرة وأربع ملاعق كبيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا ونخفقهم جيداً بإستخدام المضرب الكهربائى حتى نحصل على قوام ثقيل ومتماسك وفى حالة الرغبة فى الحصول على صوص أخف نقوم بإضافة اللبن فكل ما كان الحليب أكثر كل ما كان الصوص أخف.

طريقة تحضير حلوى السينابون

أولاً: نقوم بتحضير المكونات السائلة وخفقها وذلك بإحضار إناء “طبق” كبير و عميق ونضع به كل المكونات وهى نصف كوب لكلاً من الزبدة والسكر البنى مع مراعاة أن تكون الزبدة بدرجة حرارة الغرفة ونقوم بخفقهم جيداً ثم نقوم بإضافة كوب من الحليب الدافئ و بيضتان وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة ويمكن إستبدالها بمغلف من الفانيليا البودر حسب المتوافر لديكِ ونخلط كل المكونات جيداً حتى تختلط مع بعضها.

ثانياً: نقوم بتحضير المكونات الجافة وذلك بإحضار إناء آخر ونضع به أربع أكواب من الدقيق مع ذرة لكلاً من الملح والبيكنج بودر والبيكنج صودا مع ملعقتين من الخميرة الفورية ونخلط كل المكونات جيداً ثم نقوم بنخلهم جيداً حتى نضمن عدم وجود أى تكتلات ونقوم بإضافة المكونات الجافة تدريجياً على خليط المكونات السائلة ونخلطهم جميعاً حتى تتجانس المكونات مع بعضها ونجد أن العجين أصبح قطعة واحدة وأصبحت لاتلتزق فى اليد فنقوم بتغطيتها ونتركها ترتاح وتختمر فى مكان دافئ لمدة تتراوح مابين الساعة ونصف للساعتين.

ثالثاً: بعد أن أختمرت العجينة لمدة ساعة ونصف على الأقل نقوم بفرد العجينة بإستخدام “النشابة” على رخام المطبخ المبطن بالدقيق أو على مفرش سيليكون خاص بالمعجنات ثم نقوم بفرد العجين على شكل مستطيل سُمكه 1 سم تقريباً.

رابعاً: نقوم بدهن عجينة السينابون بالزبدة ونبدأ بحشوها والحشوة عبارة عن كوب سكر بنى مضافاً له أربع أو خمس ملاعق كبيرة قرفة.

خامساً: نقوم بلف العجينة بإنتظام وبهدوء تماماً على شكل رول ونقوم بتقطعها قطع متساوية الحجم بإستخدام خيط ثقيل أو سكينة حادة.

سادساً: نقوم بوضع ورص قطع السينابون فى إناء “صنية” مبطن بورقة زبدة أو مبطنة بملعقة من الزبدة ولابد من ترك مسافه 2 سم بين كل قطعة والأخرى حتى لايلتزقوا ببعض.

سابعاً: نترك قطع السينابون تختمر مرة أخرى لمدة ساعة وندخلها فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة 200 لمدة ربع ساعة حتى نلاحظ أن لونها أصبح ذهبى فاتح ونقوم بإخراجها من الفرن وتركها لمدة خمس دقائق ثم نقوم بإضافة الصوص.

 

اقرأ أيضا

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة