الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا.
العشاء
06:48 م
صباح مصر
الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, 21 أكتوبر 2020 ميلاديا.

طريقة عمل حلوى البطاطا بالبشاميل الحلو

طريقة عمل حلوى البطاطا بالبشاميل الحلو
حلوى البطاطا بالبشاميل الحلو
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=354480
ولاء السيد
صباح مصر
ولاء السيد

يقدم لك سيدتى صباح المطبخ أطيب الوصفات واشهى الحلويات المفيدة كما أنها مغذية لكُ ولأسرتك وتعرفِ معنا سيدتى على طريقة عمل البطاطا الحلوة بالبشاميل الشهية واللذيذة وهى تشبه القرع العسل بالبشاميل كثيراً فى المكونات و كذلك الطريقة فهى عبارة عن بطاطا حلوة مهروسة مع زبيب و مكسرات و عليها طبقة من البشاميل الحلو وإليكِ سيدتى الطريقة بكل خطواتها وتفاصيلها وقدمِ لأسرتك وضيوفك أطيب الأطباق المفيدة.

حلوى البطاطا بالبشاميل الحلو

حلوى البطاطا بالبشاميل الحلو

مقادير إعداد حلوى البطاطا بالبشاميل الحلو

كوب سكر
ثلاث أكواب حليب
كيلو بطاطا مسلوقة
ملعقتين كبيرتين زبدة
ملعقتين كبيرتين دقيق
نصف كوب قشطة بلدى
جوز هند حسب الرغبة
زبيب حسب الرغبة

طريقة تحضير حلوى بطاطا بالبشاميل الحلو

إعداد وسلق ثمار البطاطا

أولاً: نحضر كيلو من البطاطا ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ويفضل غسلها بفرشاة مطبخ مخصصة لها لإزالة أى رواسب طينية بها وتغسل مرة أخرى بالماء الجارى.

ثانياً: نقوم بسلق البطاطا وذلك بوضع البطاطا فى إناء عميق ونضف لها ثلاث ملاعق كبيرة من السكر ويمكن إضافة عود قرفة خشب حسب الرغبة مع ربع كوب ماء صغير وتترك على نار عالية حتى يذوب السكر وتغلى ثم نتركها على نار هادئة حتى تنضج تماماً.

ثالثاً: نقوم برفع البطاطا بعد أن نضجت ونضعها فى إناء ونقوم بهرسها جيداً حتى تصبح خليط ناعم

حلوى البطاطا بالبشاميل الحلو

حلوى البطاطا بالبشاميل الحلو

تحضير وإعداد صوص البشاميل الحلو

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزبدة ويرفع على النار وننتظر حتى تذوب ثم نضف ملعقتين من الدقيق ونشوح الدقيق حتى يذوب فى الزبدة.

ثانياً: نُضيف ثلاث أكواب من الحليب ونقلب جيداً بإستخدام المضرب الكهربائى حتى لايتكتل الخليط ثم نضيف نصف كوب القشطة البلدى مع كوب السكر ونقلب جيداََ حتى تذوب القشطة والسكر ثم يرفع الخليط من على النار.

تجهيز الشكل النهائى لحلوى البطاطا بالبشاميل

أولاً: نُحضر إناء ويفضل بايركس ونقوم بتبطينه بالزبدة ثم نضع طبقة من البشاميل ثم طبقة من البطاطا المسلوقة ونضيف جوز هند وزبيب حسب الرغبة.

ثانياً: نُضيف طبقة من أخرى البشاميل ثم ندخل إناء البايركس الفرن على درجة حرارة ٢٠٠ ونتركه حتى ينضج ويأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ ويبرد ونقوم بتقطيع حلوى البطاطا وتقدم باردة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل بيتزا التوست السريعة بالهوت دوج والببرونى

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة