صباح مصر
الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, 23 أكتوبر 2020 ميلاديا.

طريقة عمل بودنج الشيكولاتة فى أقل من ربع ساعة

طريقة عمل بودنج الشيكولاتة فى أقل من ربع ساعة
بودنج الشيكولاتة
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=355456
ولاء السيد
صباح مصر
ولاء السيد

يعد بودنج الشيكولاتة من الحلويات الخفيفة جداً على المعدة و قليلة السعرات الحرارية ويعتبر حلى من الحلويات الباردة المحببة جداً لدى الأطفال و الكبار و يمكن تقديم البودنج كوجبة متكاملة للطفل الصغير ويمتاز البودنج بطعمه الخفيف الشهى والرائع كما أنه يحضر بسهولة وسرعة فائقة ولايحتاج إلى وقت او مجهود وإليك سيدتى الطريقة بخطوات بسيطة.

 

مقادير إعداد بودنج الشيكولاتة

ربع كوب نشا
نصف كوب سكر
أربعة صفار بيض
ربع كوب كاكاو خام
ملعقتين كبيرتين زبدة
ملعقة صغيرة سائل فانيليا
كوب شيكولاته قابلة للدهن
كوبين ونصف حليب كامل الدسم
ذرة ملح

 بودنج الشيكولاتة

بودنج الشيكولاتة

طريقة تحضير بودنج الشيكولاتة

أولاً: نُحضر إناء “حلة” عميق ونضع به كل المكونات وهى ربع كوب لكلاً من الكاكاو البودر والنشا ونصف كوب من السكر مع ذرة من الملح وملعقة صغيرة من سائل الفانيليا وأربعة صفار بيض وأخيراً نضيف كوبين ونصف من الحليب كامل الدسم وتخلط كل المكونات مع بعضها بإستخدام مضرب يدوى حتى تتجانس تماماً بعيداً عن الحرارة ماعدا الزبدة والشيكولاتة القابلة للدهن.

ثانياً: يرفع الخليط على نار متوسطة ويقلب بإستمرار دون توقف حتى يسخن وذلك لإحتواء الخليط على صفار البيض.

ثالثاً: يضاف كوب من الشيكولاتة القابلة للدهن وتقلب بإستخدام المضرب اليدوى مع بقية المكونات المكونات على النار حتى تذوب تماماً ونستمر فى التقليب حتى يغلى الخليط ويصبح ذات قوام سميك قليلاً.

رابعاً: يرفع خليط البودنج من على النار وتضاف ملعقتين كبيرتين من الزبدة حيث تعطى له لمعة مميزة وتقلب حتى تذوب تماماً مع المكونات ويمكن عدم إضافتها حسب المفضل لكِ سيدتى.

خامساً: نُحضر أكواب التقديم ثم نضع بها خليط البودنج و يزين الوجه حسب الرغبة والمتاح لكِ سيدتى ويترك البودينج حتى يبرد تماماً ويقدم بارداً.

اقرأ ايضا

طريقة عمل مربى القرع العسلى فى المنزل

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة