صباح مصر
الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, 1 ديسمبر 2020 ميلاديا.

مباريات اليوم

طريقة عمل الكنافة بالمهلبية بدون فرن

طريقة عمل الكنافة بالمهلبية بدون فرن
الكنافة بالمهلبية
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=368862
ولاء السيد
صباح مصر
ولاء السيد

تعد الكنافة من أكثر الحلويات الشرقية انتشاراً وهى من إحدى الحلويات المحببة جداً والمفضلة لدى الجميع سواء صغيراً أو كبيراً نظراً لطعمها اللذيذ والشهية وعادةً ما تُحشى الكنافة بالجبنة أو القشطة أو الشيكولاتة ولكن من الممكن تحضير الكنافة بطريقة بسيطة وحشوها بالمهلبية حيث من الممكن تحضيرها بمكونات بسيطة دون مجهود وسنقدم لكِ سيدتى طريقة تحضير الكنافة بالمهلبية بخطوات سهلة.

الكنافة بالمهلبية

الكنافة بالمهلبية

مقادير إعداد الكنافة بالمهلبية

أولاً مقادير إعداد الكنافة

ربع كيلو كنافة
ملعقتين كبيرتين زبدة
أربع ملاعق سكر
كوب سودانى مجروش

ثانياً مقادير إعداد المهلبية

لتر حليب
كوب سكر
ذرة فانيليا
كوب كريمة حلويات
ثلاث ملاعق كبيرة نشا

طريقة تحضير الكنافة بالمهلبية

تحميص الكنافة وإعطائها لوناً ذهبياً

أولاً: نحضر ربع كيلو من الكنافة ونقوم بوضعها فى الفريزر لمدة ساعتين أو قلبها بيوم حتى يسهل تقطيعها قطع صغيرة جداً كالمفرومة ثم نقوم بإخراجها من الفريزر وتفتيتها باليد قطع صغيرة جداً.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزبدة ثم نضف ربع كوب من الكنافة وتقلب بإستمرار حتى تحمر وتأخذ لوناً ذهبياً فاتحاً أو يمكن وضع خليط الزبدة مع الكنافة وتقليبهم جيداً حتى يمتزجوا ثم يتم وضعهم فى إناء فرن وتحمص بالفرن.

ثالثاً: بعد تحميص الكنافة وإعطائها لوناً ذهبياً فاتحاً نقوم بإضافة أربع ملاعق كبيرة من السكر البودر وكوب من السودانى المجروش ونقلب حتى يمتزجوا من الكنافة ويختلطوا جيداً ثم نترك الإناء جانباً.

إعداد وتحضير خليط المهلبية

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوب سكر أو حسب الرغبة وثلاث ملاعق كبيرة نشا ولتر من الحليب ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى يذوب كلاً من السكر والنشا.

ثانياً: يرفع الإناء على النار ونترك الخليط حتى يسخن ويغلى مع مراعاة التقليب المستمر بمضرب يدوى حتى لا يتكتل الخليط وننتظر حتى يثقل القوام ثم نضف كوب من كريمة الخفق مع ذرة من الفانيليا ثم يقلب الخليط مرة أخرى ثم يرفع الخليط من على النار ونضع حتى يبرد.

ثالثاً: نحضر إناء عميق ويفضل أن يكون بيركس ويقسم خليط الكنافة التى تم إعدادها مسبقاً إلى جزئين ثم نضع به طبقة من خليط الكنافة فى الإناء.

رابعاً: يضاف خليط المهلبية على طبقة الكنافة وتفرد وتوزع جيداً حتى تغطى طبقة الكنافة بالكامل ثم نضف الطبقة الثانية من خليط الكنافة ونوزعها جيداً حتى تغطى طبقة المهلبية ثم نساوى سطح الكنافة جيداً.

خامساً: يغطى إناء الكنافة بالورق الإستريتش الشفاف الخاص بالمطبخ ثم توضع إناء الكنافة بالمهلبية فى الثلاجة ونتركها حتى تتماسك وتبرد ثم نقوم بإخراجها من الثلاجة وتقطع حسب الشكل المفضل لكِ وتوضع فى طبق التقديم.

الكنافة بالمهلبية

الكنافة بالمهلبية

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل حلوى اللديدة فى المنزل

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة