صباح مصر
الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, 23 أكتوبر 2020 ميلاديا.

طريقة عمل القراقيش بحشوة العجوة فى المنزل خطوة بخطوة

طريقة عمل القراقيش بحشوة العجوة فى المنزل خطوة بخطوة
القراقيش بالعجوة
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=355452
ولاء السيد
صباح مصر
ولاء السيد

تعد حلى قراقيش العجوة من حلويات المطبخ المصرى وهى حلى سهلة التحضير ومقرمشة يحبها الكثير من أفراد الأسرة وفى نفس الوقت يمكن تقديمها للضيوف مع القهوة أو الشاى وخاصةً فى المناسبات والأعياد ونقدم لكِ اليوم سيدتى وصفة جديدة وشهية من المطبخ المصرى حيث يتم تحضير العجينة بمكونات بسيطة فى المنزل ثم وضع حشوة العجوة وخبزها بالفرن لتصبح ذهبية و مقرمشة وإليكِ سيدتى طريقة إعدادها خطوة بخطوة.

 

مقادير إعداد القراقيش بالعجوة

أولا مقادير إعداد القراقيش

القراقيش بالعجوة

القراقيش بالعجوة

كيلو دقيق
كوب ونصف سمنة
ملعقة كبيرة كراوية
ملعقة كبيرة ينسون
ملعقتين كبيرتين سمسم
نصف ملعقة صغيرة ملح
ملعقتين صغيرتين خميرة
ملعقة صغيرة سكر
كوب حليب
كوب زيت

ثانياً مقادير إعداد حشوة العجوة

كيلو عجوة
ملعقتين كبيرتين سمنة
ملعقتين كبيرتين قرفة
نصف ملعقة صغيرة قرنفل مطحون

طريقة تحضير القراقيش بالعجوة

إعداد وتحضير حشوة العجوة

– نقوم بإحضار إناء “طاسة” ونضع بها ملعقتين كبيرتين من السمنة ونتركها تسخن قليلاً ثم نضف ملعقتين كبيرتين من القرفة مع نصف ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون وتعجن كل المكونات معاً حتى تتجانس تماماً.

إعداد خليط الخميرة والتأكد من نشاطها وتفاعلها

– نُحضر كوب ونضع به ملعقتين صغيرتين من الخميرة الفورية ونضف لها ملعقة صغيرة من السكر وربع كوب من الحليب الدافئ ونقلب المكونات مع بعضها حتى يختلط السكر والخيرة مع اللبن الدافئ وتقلب حتى تذوب تماماً وتترك الخميرة جانباً لتنشط وتتفاعل.

تحضير خليط عجينة القراقيش وخبزها بالفرن

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به كيلو من الدقيق المنخول جيداً ونضف له ملعقتين كبيرتين من السمسم وملعقة كبيرة لكلاً من الينسون والكراوية ونصف ملعقة صغيرة من الملح وتقلب المكونات مع بعضها حتى تختلط وتترك جانبا.

ثانياً: نضع كوب ونصف من السمنة فى إناء ويرفع على النار حتى تسخن لدرجة حرارة مرتفعه جداً ثم ترفع السمنة من على النار وتوضع ساخنة على خليط الدقيق.

ثالثاً: يخلط خليط الدقيق جيداً مع السمنة المقدوحة ويترك الخليط ليبرد قليلاً من الحرارة.

رابعاً: يضاف كوب الزيت وثلاثة أرباع كوب الحليب المتبقى بعد وضع ربع كوب مع الخميرة ونضف خليط الخميرة وتعجن العجينة جيداً حتى تتجانس وتنعم تماماً ومن الممكن إضافة القليل من الحليب والزيت فى حالة الحاجة وتترك العجينة لترتاح نصف ساعة قبل التشكيل.

خامساً: نقوم بفرد العجينة على سطح نظيف وتفرد بداخلها حشوة العجوة وتلف العجينة بإحكام على الحشوة ثم تقطع القراقيش بالشكل والحجم المرغوب.

سادساً: نحضر إناء فرن وتوضع به القراقيش ومن الممكن أن يدهن وجه القراقيش بخليط من البيض والحليب ورشة من القهوة سريعة الذوبان مع وضع سمسم على الوجه ومن الممكن أن يترك بدون دهن.

سابعاً: توضع القراقيش فى فرن ساخن على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط وتترك حتى تحصل على أطراف ذهبية اللون وبعد أن تأخذ لوناً مميزاً نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تبرد تماماً ثم تحفظ القراقيش فى علبة محكمة الغلق وتقدم مع المشروبات الساخنة.

اقرأ ايضا

طريقة عمل مربى القرع العسلى فى المنزل

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة