صباح مصر
الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, 4 ديسمبر 2020 ميلاديا.

طريقة عمل الحلاوة الطحينية الميكس بالشيكولاتة فى المنزل

طريقة عمل الحلاوة الطحينية الميكس بالشيكولاتة فى المنزل
الحلاوة الطحينية
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=366373
ولاء السيد
صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ سيدتى اليوم من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد الحلاوة الطحينية بالمنزل بخطوات بسيطة للغاية ومكونات متوفرة بالمنزل ولن تحتاجِ إلى شرائها من الخارج مرة أخرى نظراً لطعمها الشهى واللذيذ مقارنةً بالتى يتم شرائها وتعد الحلاوة من الأطعمة المفضلة لجميع أفراد الأسرة خاصةً الأطفال نظراً لطعمها اللذيذ كما أن الحلاوة الطحينية لها فوائد عديدة فالسمسم هو المكون الأساسى فى طريقة إعداد الحلاوة الطحينية حيث نحصل عليه من الطحينة الخام ويعد السمسم مصدر غنى بالزيوت المفيدة لذلك تتميز الحلاوة الطحينية بالعديد من الفوائد لجسم الإنسان حيث تساعد فى علاج تقرحات الفم واللثة كما تساهم فى علاج ضغط الدم المرتفع لإحتوائها على عنصر المغنيسيوم وتعد الحلاوة الطحينية من الأطعمة المفيدة لصحة القلب حيث تحميه من تصلب الشرايين وتعتبر مصدر هام وغنى بالبروتينات والكالسيوم وكذلك الزنك الهام جداً لصحة جلد الإنسان وخاصة العمود الفقرى وتعد عنصر هام للتخلص من الإمساك لإحتوائها على مجموعة هائلة من الزيوت المفيدة والملينة للأمعاء وإليك سيدتى طريقة إعداد وتحضير الحلاوة الطحينية الميكس بالشيكولاتة.

 

مقادير إعداد الحلاوة الطحينية الميكس بالشيكولاتة

ربع كوب كاكاو خام
نصف كوب لبن بودر
ملعقة كبيرة ماء زهر
اثنان كوب سكر بودر
كوب ونصف طحينة خام
ربع كوب زبدة فول سودانى

 الحلاوة الطحينية

الحلاوة الطحينية

طريقة تحضير الحلاوة الطحينية الميكس بالشيكولاتة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق “طبق” ونضع به نصف كوب من اللبن البودر واثنان كوب من السكر البودر ونخلط اللبن مع السكر جيداً حتى يمتزجوا تماماً.

ثانياً: نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من ماء الزهر وربع كوب من زبدة الفول السودانى ويمكن الإستغناء عنهم ولكن إضافتهم تعطى طعماً مميزاً للحلاوة ونقلب جيداً حتى تمتزج المكونات مع خليط السكر تماماً.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء آخر “طبق” عميق ونقوم بتقسيم الخليط إلى نصفين متساويين ثم نضيف فى إناء منهم ربع كوب من الكاكاو الخام ونقلب حتى يمتزج تماماً مع باقى المكونات.

رابعاً: نقوم بتقسيم الكوب ونصف من الطحينة الخام على كلاً من الإنائين ولكن نُضيفهم تدريجياً للخليط مع التقليب باليد جيداً حتى ينعم الخليط تماماً ونجد أن الخليط أصبح أشبه برمال البحر ونقوم بمسك كمية من الخليط ونضغط عليها باليد جيداً فى حالة تماسك العجينة كقطعة واحدة فأصبح الخليط الحلاوة جاهزاً لذا يفضل وضع الطحينة تدريجياً حسب حاجة الخليط.

خامساً: نحضر وعاء بلاستيك “علبة” محكم الغلق ونضع به كيس مطبخ بلاستيك ثم نضع خليط الحلاوة البيضاء ونضغط عليه جيداً ثم نضع خليط الحلاوة بالكاكاو ونضغط ونكرر لعمل طبقات من الحلاوة البيضاء والشيكولاتة ثم نضغط فى النهاية مرة أخرى حتى يتماسك ويصبح كتلة واحدة.

سادساً: نغلق الكيس من الأعلى ونُحضر كوب ونضغط بالكوب على الخليط الموجود بالكيس حتى يتساوى السطح تماماً ثم نقوم بتغطية الوعاء “علبة” بالغطاء جيداً ونقوم بوضع الوعاء بالثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك تماماً.

سابعاً: نقوم بإخراج الوعاء من الثلاجة ونقوم بفتحه ثم فتح الكيس ونقوم بإحضار طبق التقديم ونقوم بوضع الطبق أعلى الوعاء ثم نقوم بقلب الوعاء ومن ثم يخرج قالب الحلاوة الطحينية اللذيذة ونقوم بتقطيعها وتقديمها على الإفطار أو العشاء مع شرائح الخبز أو لإعداد سندوتشات الحلاوة الشهية.

اقرأ ايضا

طريقة عمل الأرز الصيادية علي أصوله

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة