صباح مصر
الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, 4 ديسمبر 2020 ميلاديا.

طريقة عمل الأرز البسمتى الأبيض بالزبدة فى نصف ساعة

طريقة عمل الأرز البسمتى الأبيض بالزبدة فى نصف ساعة
الأرز البسمتى الأبيض
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=366392
ولاء السيد
صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر طبق الأرز من الأطباق ذات المذاق والشكل الرائع و طبق رئيسى جميل وغنى جداً يتوسط مائدتك وخاصةً فى الولائم والعزومات وهو طبق سريع التحضير ولايحتاج إلى وقت لإعداده و يتم تحضيره بالأرز البسمتى الأبيض الذى له العديد من الفوائد فهو يحافظ على صحة القلب ويقوى الجهاز العصبى، يحافظ على صحة الجلد و يحمى البشرة، يحتوى على نسبة قليلة من الدهون، وإليكِ سيدتى طريقة عمل الأرز البسمتى الأبيض بالزبدة.

 

مقادير إعداد الأرز البسمتى الأبيض بالزبدة

اثنان كوب أرز بسمتى
ملعقتين كبيرتين زبدة
أربع أكواب ماء مغلى
ملعقة كبيرة زيت
ملح حسب الرغبة

طريقة تحضير الأرز البسمتى الأبيض بالزبدة

غسل وتجهيز الأرز البسمتى

أولاً: نقوم بتحضير الأرز و ذلك بإحضار اثنان كوب من الأرز البسمتى الهندى ذات الحبة الرفيعة والطويلة ثم نقوم بغسله جيداً أكثر من مرة حتى يصبح الماء صافى تماماً.

ثانياً: نقوم بوضع الأرز البسمتى فى إناء عميق ويغمر بالماء ونتركه ينقع لمدة ساعة ثم يغسل يصفى ويغسل مرة أخرى ونتركه حتى يصفى الماء الموجود به تماماً.

الأرز البسمتى الأبيض

الأرز البسمتى الأبيض

إعداد وطهى الأرز البسمتى الأبيض

أولاً: نقوم بإحضار إناء كبير “حلة” و نضع به ملعقة كبيرة من الزيت وملعقتين كبيرتين من الزبدة وننتظر حتى يسخن الزيت وتذوب الزبدة ثم نضف كوبين الأرز البسمتى المصفى جيداً من الماء.

ثانياً: نقوم بتشويح الأرز البسمتى مع الزبدة لمدة عشر دقائق حتى يتغلف بالمادة الدهنية ثم يضاف الملح حسب الرغبة ونقلب ثم يضاف أربع أكواب من الماء المغلى ونترك الأرز على نار عالية حتى يتشرب الماء ثم نقوم بتهدئة النار و نتركه حتى ينضج.

ثالثاً: بعد أن ينضج الأرز نقوم برفع الإناء من على النار ويترك حتى يهدأ ثم يوضع فى طبق التقديم ويزين بأوراق البقدونس ويقدم الأرز.

اقرأ ايضا

طريقة عمل كارى الدجاج بقطع الأناناس وحليب جوز الهند

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة