صباح مصر
الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, 25 نوفمبر 2020 ميلاديا.

طريقة عمل أرز الريزو بطريقة سهلة ومميزة على طريقة الشيف محمد حامد

طريقة عمل أرز الريزو بطريقة سهلة ومميزة على طريقة الشيف محمد حامد
طريقة عمل أرز الريزو
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=383618
ولاء السيد
صباح مصر
ولاء السيد

يعد أرز الريزو من الأطباق الشهية ذات الطعم المميز والذى يقدم عادةً مع قطع الدجاج البروستد حيث يقبل الكثير لتناول هذه الوجبة الشهية والتى تتميز بطعمها الشهى والرائع والذى سينال إعجاب أفراد الأسرة صغيراً وكبيراً.

 

كما أن إعداد أرز الريزو لا يحتاج إلى وقت فى إعداده وطهيه ونقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد أرز الريزو على طريقة الشيف محمد حامد بخطوات بسيطة للغاية ويقدم مع قطع الدجاج البروستد وسلطة الكول سلو وأصابع البطاطس المقرمشة وإليكِ سيدتى طريقة إعداده.

مقادير إعداد أرز الريزو على طريقة الشيف محمد حامد

كوب أرز بسمتى
ملعقة كبيرة زبدة
ملعقة كبيرة زيت
ملح حسب الرغبة
مكعب مرقة دجاج
ثمرة بصل مفرومة
ملعقة صغيرة كركم
اثنان كوب ماء مغلى
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقتين كبيرتين كاتشب
ملعقة صغيرة عسل أبيض
نصف ملعقة صغيرة ثوم بودر
نصف ملعقة صغيرة بصل بودر

طريقة تحضير أرز الريزو على طريقة الشيف محمد حامد

إعداد وتحضير الأرز البسمتى

– نُحضر كوب من الأرز البسمتى ويفضل طويل الحبة ويغسل جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى يصبح لون الماء شفافاً تماماً.

طهى الأرز البسمتى وإعداد أرز الريزو

أولاً: نُحضر إناء عميق “حلة” ويوضع على النار ونضع به ملعقة كبيرة لكلاً من الزبدة والزيت وننتظر حتى يسخن الزيت وتذوب الزبدة ثم نضع ثمرة البصل المفرومة ونقلب حتى تتشوح وتأخذ لوناً ذهبياً فاتحاً.

ثانياً: يضاف مكعب مرقة الدجاج ويشوح مع البصل ثم نصف التوابل المكونة من ملعقة صغيرة كارى ونصف ملعقة صغيرة لكلاً البصل والثوم البودر والبابريكا وتشوح مع مكعب مرقة الدجاج والبصل.

ثالثاً: يُضاف ملعقة كبيرة من الكاتشب وملعقة صغيرة من العسل الأبيض ونقلب لمدة خمس دقائق ثم نضف اثنان كوب من الماء المغلى ونترك الماء حتى يغلى.

رابعاً: نقوم بإضافة كوب من الأرز البسمتى المحضر مسبقاً إلى خليط الماء والتوابل ونقلب حتى يختلط الأرز بخليط الماء ونضيف الملح حسب حاجة الطعام ويترك الأرز على نار عالية لمدة عشر دقائق.

خامساً: بعد أن تشرب الأرز الماء نقوم بتهدئة النار ونقلبه ثم يترك الأرز حتى ينضج على نار هادئة تماماً وبعد أن ينضج الأرز يرفع من على النار.

سادساً: نُحضر طبق التقديم ونقوم بوضع أرز الريزو به وممكن إضافة بعضاً من قطع الدجاج المقرمشة المقطعة ويزين بقليل من صوص الباربكيو ويقدم مع قطع الدجاج البروستد المقرمشة وأصابع البطاطس المقلية وسلطة الكول سلو.

اقرأ أيضا

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة