تجهيزات مطبخك في عيد الأضحي المبارك 2021 لتوفير الوقت يقدمها لك مطبخ صباح مصر

تجهيزات مطبخك في عيد الأضحي المبارك 2021 لتوفير الوقت يقدمها لك مطبخ صباح مصر
تجهيزات مطبخك في عيد الأضحي
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=489501
ساندي عماد
موقع صباح مصر
ساندي عماد

هل علينا عيد الأضحي المبارك 2021 وتبدأ السيدات في تجهيز مستلزمات مطبخها كي تستمتع بأجازة العيد مع أسرتها وضيوفها ويرتبط عيد الأضحي بالطهي الكثير والمستمر من تحضير فطار وغداء وعشاء وعزومات وهو ما يجعلك سيدتي تقضين الكثير من الوقت داخل المطبخ لذلك مطبخ صباح مصر يقدم لك أهم الخطوات والتجهيزات التي توفر عليك الكثير من الوقت والمجهود.

تجهيزات المطبخ في العيد 

يمكنك سيدتي إعداد الوجبات بكميات مناسبة لعدد أفراد أسرتك كي لا يتراكم الكثير من الأكل ويتغير طعمه من كثرة التسخين والحفظ بالثلاجة.

في حال وجود عزومة كبيرة في العيد فعليك سيدتي التحضير قبلها بيومين أو بيوم علي الأقل كي توفري وقتك ومجهودك وتعبك وكي تستقبلي ضيوفك وتستطيعين تقضيه أكثر وقت معهم.

ويمكنك سيدتي تحضير وإعداد بعض الأكلات قبل العيد مباشرة وحفظها بالفريزر أو بالثلاجة مثل اللحمة المسلوقة وعرق الفلتو فيمكنك إستخدامها في عمل الفتة أو كباب حلة وفي عمل وأعداد سندوتشات سريعة أو مع الخضار فيمكنك تجهيزهم قبل العيد وإستخدامهم في العيد لتوفير وقتك.

تجهيزات مطبخك في عيد الأضحي

تجهيزات مطبخك في عيد الأضحي

ويمكنك سيدتي عمل اللحمة المفرومة معصجة وتقسيمها علي أكياس حسب الحاجة وحفظها بالفريرز وإستخدامها في المكرونة البشاميل أو الجلاش والرقاق.

يمكنك أيضاً تحضير وتجهيز صلصة البشاميل وحفظها في أكياس بالفريزر فهي تسهل عليك الكثير عند إعداد صينية المكرونة بالبشاميل فيكون البشاميل جاهز واللحمة المفرومة جاهزة.

يمكنك سيدتي عمل صلصة طماطم مسبكة وتقسيمها علي أكياس وحفظها بالفريزر لحين إستخدامها فيمكنك عمل محشي بها أو إستخدامها كصلصة للفتة أو للمكرونة أو للبيتزا وغيره كثير.

يمكنك أيضاً تتبيل اللحمة المفرومة النيئة وحفظها لعمل الحواوشي أو الكفتة والطرب والبرجر كوحبات سريعة في سندوتشات لأسرتك.

أنواع اللحم المختلفة

أنواع اللحم المختلفة

وعبوات الجلاش أيضاً يمكنك حفظها في الفريزر أو الرقاق الطري كما يمكنك حفظ الرقاق الناشف بالمطبخ واللحمة المفرومة معصجة جاهزة ستسهل عليك توفير وقت كبير.

يمكنك أيضاً شراء الأرز والمكرونة وكل إحتياجاتك وحفظها بالمطبخ لحين الإستخدام كي توفري وقت النزول والشراء.

يمكنك سيدتي تجهيز خليط التوابل وتخصيص بهارات اللحمة المشكلة المناسبة لتحضير أطباق اللحمة المختلفة في العيد.

كما يمكنك حفظ العيش البلدي بالثلاجة وتسخينه قبل الإستخدام وتخصيص جزء منه قومي بتحميصه وحفظه في الفريزر لحين عمل الفتة.

اقرأ أيضا: