صباح مصر
الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, 23 أكتوبر 2020 ميلاديا.

أسهل طريقة لعمل لقمة القاضي التركية

أسهل طريقة لعمل لقمة القاضي التركية
لقمة القاضى التركية
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=354376
باسنت عادل
صباح مصر
باسنت عادل

لقمة القاضى او الزلابيه كما يطلق عليها الشعب المصرى من اكثر الحلويات صنعا داخل المنزل،  حيث يفضلها الكثير سواء الاطفال او الكبار، لذلك حرص موقع صباح مصر الاخبارى على عرض اسهل طريقة لعمل لقمة القاضي التركية، لما تحتويه على اشهى طعم على العديد من الفوائد الغذائيه،  والان نقدم لكى المقادير تابعينا واصنعى احلى حلوى تركية بنفسك.

 

 

 

اولا: المقادير

قومى باحضار كوب واحد من الماء.

احضرى كوبين من الطحين المنخول.

ثم احضرى ملعقة واحده كبيره من الخميره.

مع احضار حبه واحده من البيض.

ثم قومى باحضار ملعقة واحده كبيره من السكر الابيض.

مع احضار ربع ملعقة صغيره من الملح الابيض.

ثم قومي بوضع الزيت الغزير لتقومي بالقلي.

مع احضار كوبين من فطر الشيرة.

لقمة القاضى

لقمة القاضى

والان اليكى طريقة التحضير

اولا قومي بخليط الخميرة و الماء والسكر في وعاء واحد ،  ثم قومي بترك المزيج لمدة عشره من دقائق حتى تخمر الخميرة. ضعي الطحين و الملح في نفس الوعاء،  ثم قومي بإضافه المزيج الماء والخميرة ومع السكر مع البيضة، وقومي بخلط المزيج و ثم قومي بوضعه داخل الخلاط الكهربائي او بأيديكي حتى تكون عجينة هشه لينة قليلاً.

 

ثم قومى بخلط العجين ثم أتركيه لمدة ساعة واحده في مكان دافئ جدا حتى تخمر العجينة تتكاسر حجمها،  ثم قومي بتسخن الزيت داخل المقلاه عميقة على نار مرتفعه،  والان قومي بوضع المزيج داخل الكيس وقومي بقص الطرفين الكيس وقومي بصب المقدار علي شكل كرة من العجين بشكل متواصل باستخدام ملعقة واحده من الزيت،  وقومي بتحركها لمدة ثلاث من الدقائق حتى تنضج العجينة وتصبح لونها ذهبي اللون، ثم  قومي بوضع لقمة القاضي داخل المصفاة تحت الطبق ثم قومي القطر/الشيرة البارد وقومي بتقديها ساخنه.

اقرأ أيضا

طريقة عمل بيكاتا الدجاج على الطريقة الإيطالية

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة