مشوار الأهلي منذ بداية دوري أبطال إفريقيا وصولًا إلى النهائي

مشوار الأهلي منذ بداية دوري أبطال إفريقيا وصولًا إلى النهائي
مباراة الأهلي
https://www.sba7egypt.com/?p=555356
هند عواد
موقع صباح مصر
هند عواد

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، من اقتناص بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على نظيره وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 6-2 بمجموع اللقاءين.

-نتيجة مباراة الأهلي ووفاق سطيف في إياب نصف النهائي

وكان فريق الأهلي قد فرض التعادل الإيجابي على نظيره وفاق سطيف بهدفين لكل فريق، في المباراة القوية التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب 5 يوليه في الجزائر.

وبهذا التأهل فقد وصل المارد الأحمر، بذلك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ18 في تاريخه الذي وصل فيها إلى النهائي.

ويعد الأهلي صاحب السيادة الأقوى في قارة إفريقيا، حيث توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي موسم 2020 و2021 الماضي، كما حقق البطولة 10 مرات في تاريخه، ويسعى كذلك هذا العام لتحقيق الحادية عشر.

-مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا وحتى النهائي

وكان الأهلي قد استهل مشواره في دوري أبطال إفريقيا بدور المجموعات، يتعادل أمام فريق جيندارميري ناشونال النيجر بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب، ثم تمكن من الفوز عليه في الإياب بنتيجة 6-1، وفي الجولة الثانية تعادل مع الهلال السوداني سلبيًا.

وخسر الأهلي بعد ذلك بهدف نظيف، في مباراة صن داونز، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ثم فاز على المريخ السوداني بنتيجة 3-2، وتلقى الهزيمة مجددًا من صن داونز بهدف نظيف.

ونجح المارد الأحمر في تحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره المريخ السوداني، في مباراة الإياب بنتيجة 3-1، ثم فاز على الهلال السودانى بهدف نظيف.

وفي ربع النهائي فاز الأحمر على فريق الرجاء البيضاوي المغربي بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل معه إيجابيًا بهدف لكل منهما، في مباراة الإياب.

وفي نصف نهائي دوري الأبطال فاز الأهلى على وفاق سطيف الجزائرى برباعية نظيفة، بينما تعادل معه في الإياب بهدفين لكل منهما.

-موعد مباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري الأبطال

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم 30 مايو المقبل على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.