اخبار الأهلي

ريكاردو سواريز ثالث مدرب يقود الأهلي في بطولة كأس مصر 2020

في واحدة من المفارقات التي لا تحدث كثيرًا على مدار التاريخ. فإن المدرب البرتغالي “ريكاردو سواريز” هو ثالث مدير فني يقود فريق الأهلي خلال بطولة واحدة فقط، وهي بطولة كأس مصر للموسم الماضي 2020/2021، والتي يستعد المارد الأحمر لخوض آخر مباراة في منافستها أمام فريق الزمالك في مساء اليوم الخميس الموافق 21 من شهر يوليو الجاري.

ريكاردو سواريز ثالث مدير فني يقود الأهلي في بطولة كأس مصر 2020/2021

تُعد النسخة السابقة من بطولة كأس مصر 2020/2021، أحد البطولات القليلة التي شهدت تولي أكثر من مدرب لمنصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، حيث شهدت هذه النسخة من المسابقة، تولي ثلاث مدربين، هم:

  1. الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني”.
  2. المصري “سامي قمصان”.
  3. البرتغالي “ريكاردو سواريز”. (المدرب الحالي).

موسيماني يقود المارد الأحمر في أول الأدوار في النسخة السابقة من الكأس

بدأ فريق الأهلي مشواره في منافسات بطولة كأس مصر 2020/2021 من الدور ال32، وكان وقتها المدرب الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني” هو من يتولى مهمة المدير الفني، واستطاع المارد الأحمر وقتها تحقيق الانتصار على حساب فريق النصر القاهري الذي واجهه خلال هذا الدور. بنتيجة هدفين مقابل هدف.

واستمرت ولاية موسيماني للفريق الأحمر خلال الدور ال16 من البطولة أيضًا، والتي التقى فيه مع فريق إنبي، ونجح الفريق في تحقيق الفوز الثاني له على التوالي في البطولة، بنتيجة هدف دون مقابل.

سامي قمصان يقود المارد الأحمر في مباراة ربع النهائي في النسخة السابقة من الكأس

توقف منافسات بطولة كأس مصر 2020/2021 حوالي عشرة أشهر، واستقرت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم على استئناف البطولة، ولكن مع عودة الأهلي إلى منافسات البطولة، بدايًة من الدور الربع النهائي الذي كان قد تأهل إليه قبل توقف البطولة، كان الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني” قد رحل من تدريب الفريق رسميًا.

وكان المدرب العام للأهلي في جهاز موسيماني “المصري  سامي قمصان” هو من تولى قيادة الفريق خلال هذه الفترة لحين التعاقد مع مدير فني جديد، ونجح قمصان وقتها في قيادة الفريق في تخطي عقبة فريق بيراميدز في دور الثمانية من البطولة. بعد أن حقق الانتصار عليه، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ريكاردو سواريز يقود الأهلي في ثاني مبارياته في منافسات  كأس مصر 2020/2021

على الرغم من أن الأهلي قد أعلن التعاقد رسميًا مع المدرب البرتغالي “ريكاردو سواريز” قبل عدة أيام قليلة من مباراة الفريق أمام بتروجيت في الدور النصف النهائي من بطولة كأس مصر 2020/2021. إلا أن المدير الفني البرتغالي الجديد للمارد الأحمر، أصر على قيادة هذا اللقاء، والذي تمكن من تحقيق الانتصار فيه، بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

لذلك سوف تكون مباراة نهائي كأس مصر أمام الزمالك، هي ثاني قيادة فنية لسواريز في المسابقة المحلية الأقدم في مصر.

ريكاردو سواريز

نهائي كأس مصر 2020/2021 هو خامس لقاءات ريكاردو سواريز مع الأهلي

بالرغم من أن مباراة نهائي كأس مصر 2020/2021 بين الأهلي والزمالك، هي اللقاء الثاني للمدير الفني البرتغالي في هذه البطولة. إلا أن هذه المباراة سوف تكون المباراة الخامسة التي يلعبها المارد الأحمر تحت قيادة سواريز. بعد أن قاد الفريق في مباراة واحدة في كأس مصر أمام بتروجيت. بينما قاد الأهلي في ثلاث مباريات في بطولة الدوري المصري الممتاز 2021/2021 أمام كِِل من: (الجونة، فيوتشر، بيراميدز).

نتائج المدرب البرتغالي مع الأهلي حتى الآن

لم يحقق المدرب البرتغالي “جوزيه ريكاردو سواريز” النتائج المرجوة منه حتى الآن مع فريق الأهلي. فعلى الرغم من مرور أربع مباريات خاضها الفريق تحت قيادة المدير الفني الجديد. إلا أن المارد الأحمر لم يتمكن من تحقيق الفوز سوى في مباراتين، وتعادل في واحدة وهُزم في أخرى. كما يتضح من نتائج سواريز مع الأهلي.

  1. الأهلي وبتروجيت: 0/2.
  2. الجونة والأهلي: 0/0.
  3. الأهلي وفيوتشر: 0/2.
  4. الأهلي وبيراميدز: 2/0.
ايه جبر

Recent Posts

استقرار أسعار الدرهم الإماراتي في البيع والشراء اليوم الاربعاء 05-06-2024

نتعرف على احدث أسعار الدرهم الإماراتي عبر التعاملات الرسميه من خلال الجنيه، عبر البيع والشراء، في اليوم…

46 دقيقة ago

ننشر قائمة أسعار الفاكهة اليوم الاربعاء 05-06-2024 لكل الانواع في الاسواق

ننشر متوسط أسعار الفاكهة بجميع الانواع في الاسواق المحلية، خلال اليوم الاربعاء 5 يونيو الجاري، تزامنا زيادة…

ساعتين ago