استمرار حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي بالإسكندرية

استمرار حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=96088
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تشهد محافظة الإسكندرية استمرار حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي، حيث أعلن الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم فحص 2 مليون و500 ألف مواطن حتى الآن ضمن فعاليات مبادرة ١٠٠مليون صحة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية وتستمر حتى 30 ديسمبر 2018.

 

هذا وقد أشار وكيل وزارة الصحة إلى أن فعاليات المبادرة شملت جميع المؤسسات الحكومية ومديريات الخدمات، والكليات الجامعية فضلا عن دور العبادة من مساجد، وكنائس وأندية رياضية، ومراكز شباب و نقابات فرعية لتقديم الخدمات المجانية للمواطنين وتسهيلا على الأسر ومراعاة لظروف عملهم.

حيث يتم تحويل الحالات الإيجابية إلى مراكز العلاج بمستشفى الحميات والجهاز الهضمى والكبد، ومستشفى القبارى، شرق المدينة والجامعة بالإضافة لعيادة محمد فريد لمنتفعى التأمين الصحي وذلك لإجراء تحاليل الـ PCR”” وما يلزم من التحاليل الأخرى للتأكد من الإصابة من عدمه وتحديد نوعية الأدوية المناسبة لكل حالة وفى حالة التأكد من الإصابة يتم صرف العلاج مجانا أما بالنسبة للأمراض الغير سارية فيتم تحويله لمركز الإحالة ويتم صرف علاج لمدة شهر لحين الانتهاء من إجراءات العلاج على نفقة الدولة.

كما أوضح الدكتور محمد أبو سليمان أنه يجب توجه باقى المواطنين لنقاط الفحص حفاظًا على صحتهم، والحصول على الرعاية الطبية اللازمة لهم في حالة الإصابة بفيروس سي أو الضغط أو السكر.

هذا وقد أكد أبو سليمان استمرار العمل بجميع الإدارات، والمستشفيات، وكافة فرق عمل المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سى، والأمراض غير السارية، وتم توزيع كافة فرق المبادرة على كافة المساجد، والكنائس، والأندية الرياضية، وأماكن تجمع المواطنين للاطمئنان على كافة المواطنين وإجراء الفحص لهم في أماكنهم.