بالصور.. محافظ الإسكندرية يفتتح الأتوبيس الكهربائى لأول مرة

بالصور.. محافظ الإسكندرية يفتتح الأتوبيس الكهربائى لأول مرة
https://www.sba7egypt.com/?p=83120
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

إفتتح محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه الأتوبيس الكهربائى لأول مرة، يرافقه اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية والقيادات التنفيذية بالمحافظة، ويعتبر هذا الانطلاق الرسمى للأتوبيس الكهربائى بالإسكندرية.

 

هذا وقد قال المهندس ياسر وهيب المدير الإدارى للشركة الموردة للأتوبيس إن الأتوبيس جاء بشحن لمسافة 250 كيلومترًا، وتتم عودته مرة أخرى للجراج ليلا لإعادة الشحن، كما أشار إلى أن الأتوبيس يمثل طفرة ونقلة نوعية لوسائل المواصلات، وهذا بسبب إنه صديق للبيئة يعمل بالكهرباء وبأقل تكلفة تصل إلى 130 قرشا للكيلومتر.

تزويد الأتوبيس بكاميرات مراقبة

كما أضاف المهندس ياسر وهيب (الأتوبيس مزود بكاميرات للمراقبة وأماكن مخصصة للمعاقين، وهو يعمل بأعلى سبل التكنولوجيا الحديثة)، وأيضاً افتتح محافظ الإسكندرية انطلاق أتوبيس سياحى جديد بدورين وعربة ترام كافيه جديدة تضاف إلى أسطول النقل العام بالإسكندرية.

ومما هو جدير بالذكر  أن الأتوبيس الكهربائى مزود بجهاز تتبع وتكييف وإنترنت ويسير لأول مرة بشوارع الإسكندرية، ويعمل الأتوبيس على خط رأس التين- المنتزه، وفى حالة نجاح التشغيل سيتم توريد 14 أتوبيسا وفق الاتفاقية المبرمة مع الشركة الصينية الموردة.

صور محافظ الإسكندرية يفتتح الأتوبيس الكهربائى لأول مرة