طقس متقلب بالإسكندرية خلال الايام المقبلة والصحة ترفع درجة الاستعداد

طقس متقلب بالإسكندرية خلال الايام المقبلة والصحة ترفع درجة الاستعداد
https://www.sba7egypt.com/?p=82827
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم السبت 20 أكتوبر طقس متقلب وهذا بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار وسيول فى عدد من المدن والمحافظات.

 

هذا وقد رفعت شركة الصرف الصحي بالمحافظة، حالة الطوارئ وأيضاً انتشرت سيارات الشفط بطريق كورنيش الإسكندرية، وذلك قبل 48 ساعة من استقبال النوة والتأكد من استعداد المصبات والشنايش لسهولة نزول المياه ومنع تراكمها بالشوارع.

حيث قامت إدارة الشؤون الوقائية بمديرية الشؤون الصحية، بإعداد خطة لمكافحة أمراض الشتاء بهدف منع حدوث التفشيات الوبائية لبعض الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء والحد من حدوث أمراض الجهاز التنفسي مثل الدفتيريا والنكاف والحصبة والحصبة الألماني والسعال الديكي ومضاعفاتها.

هذا وقد شملت الخطة على المتابعة الدقيقة للأمراض الوبائية والاكتشاف المبكر للحالات المرضية، للتعريف بكل مرض والإبلاغ السريع عن هذه الأمراض والتطعيم ضد الأمراض التي يمكن منعها مع إعطاء أولوية للالتهاب السحائي والحصبة والدفتريا والسعال الديكي.

حيث قال وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية الدكتور محمد أبو سليمان، إنه تم التنبيه بضرورة توفير أدوية الطوارئ لعلاج الحالات والأمراض الوبائية التي تحدث خلال فصل الشتاء، ورفع درجة الاستعداد القصوى للوحدات الصحية ومستشفيات الحميات.