انقاذ سيدة من شرفة منزلها بعد نشوب حريق داخل شقتها وانهيار سلم العقار بالإسكندرية

انقاذ سيدة من شرفة منزلها بعد نشوب حريق داخل شقتها وانهيار سلم العقار بالإسكندرية
الحماية المدنية
https://www.sba7egypt.com/?p=72007
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية بإنقاذ سيدة مسنة تبلغ من العمر 68 سنة وهذا بعد نشوب حريق داخل شقتها وانهيار سلم العقار بالإسكندرية. حيث كادت النيران، أن تلتهمها بعد انهيار سلالم عقار قديم، من خلال السلم الإلكتروني والسيطرة على النيران قبل امتدادها بالغرف الأخرى، كما تم الدفع بعدد 6 سيارات مطافي.

 

هذا وقد تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية، بورود من إدارة شرطة النجدة، يفيد بإشعال النيران بأحد العقارات في المنشية.

حيث انتقل مأمور وضباط قسم شرطة العطارين وبرفقتهم قوات من إدارة الحماية المدنية بمعدتها إلى محل البلاغ، لإخماد النيران، وتبين بالفحص أنه نشب حريق بشقة في الطابق الثالث، فى أحد العقارات القديمة وهو مكون من 3 طوابق، والكائن بميدان محمد علي، بمنطقة المنشية، مما أدى لاحتراق بعض محتويات الشقة.

وقد أسفر الحادث، عن احتجاز سيدة مسنة داخل الشقة سكنها، وذلك لعدم قدرتها على الهرب عن طريق مصعد العقار محل البلاغ بسبب انهياره. وقال العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية، إنه تم الدفع بـ6 سيارات مطافي للسيطرة على الحريق قبل امتداد النيران لباقي غرف الشقة، مؤكدًا أنه جرى السيطرة على الحريق فور ورود البلاغ، دون حدوث إصابات، وأن سبب الاشتعال ماس كهربائي.

حيث واصلت قوات إدارة الحماية المدنية بمجهوداتها بتحرير سيدة مسنة بعد احتجازها داخل الشقة سكنها بالطابق الثالث، عن طريق السلم الإلكتروني الخاص بسيارات المطافي، مؤكدًا أن احتجازها جاء بسبب انهيار مصعد العقار.

كما تم إخطار النيابة العامة، وقسم الأدلة الجنائية، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وجرى إخطار حي وسط لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة العطارين، وجاري العرض على النيابة العامة.