ليفربول يحقق الفوز الثاني ف الدوري الانجليزي

ليفربول يحقق الفوز الثاني ف الدوري الانجليزي
ليفربول يحقق الفوز الثاني ف الدوري الانجليزي
https://www.sba7egypt.com/?p=63984
Admin
موقع صباح مصر
Admin

صنع الدولى المصري محمد صلاح انتصار فريقه ليفربول الصعب على مضيفه كريستال بالاس بثنائية نظيفة، وذلك خلال المباراة التى جمعت الفريقين اليوم، على ملعب “سيلهرست بارك”، فى ختام منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي “بريميرليج“، حيث تسبب فى ركلة الجزاء التى جاء منها الهدف الأول، وصنع الثانى.

كان النجم المصري محمد صلاح قريبا من التسجيل فى عدد من المناسبات، إلا ان الحظ ودفاع كريستال بالاس القوى تسببا فى حرمانه من التسجيل، ولكنه كلل مجهوداته بصناعة الهدف الأول عندما تسبب فى ركلة جزاء لليدز فى الدقيقة 45 نفذها القائد جيمس ميلنر، وصنع الهدف الثانى فى الدقيقة 93 من المباراة الذى سجله النجم السنغالى ساديو ماني.

أحداث الشوط الأول

ودخل ليفربول بالتشكيل الذى دخل به المباراة السابق أمام ويست هام حيث جاء كالتالى ..

أليسون، جوميز، فان ديك، روبيرتسون، آرنولد، نابى كيتا، جيمس ميلنر، فينالدوم، ساديو مانى، فيرمينو، محمد صلاح.

بدأ ليفربول مهاجما من اجل إحراز هدف السبق مبكرا، ففى الدقيقة الثالثة أرسل ساديو ماني كرة رائعة لمحمد صلاح على الجانب الأيمن، وحاول النجم المصري التسديد على المرمى لتصطدم فى أقدام مدافع كريستال بالاس.

وفى الدقيقة 12 مرر الظهير الاسكتلندي روبرتسون كرة قوية من ناحية اليسار ولكن الحارس هينينسي أمسكها قبل أن تصل لمهاجى ليفربول.

وفى الدقيقة 19 أتيحت فرصة خطيرة لمحمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء للتسديد، قبل أن يتدخل المدافع الهولندي باتريك فان انهولت ويخرج الكرة.

وفى الدقيقة 21 رفع ألكسندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول كرة عرضية رائعة لساديو ماني الذى أسكنها فى الشباك، ولكن الحارس احتسب خطأ على السنغالى نتيجة التدخل القوى مع مدافع بالاس.

بعدها بدقيقة مرر النجم الغيني نابي كيتا كرة رائعة لمحمد صلاح ليضعه فى مواجهة المرمى، ليسددها نجم الريدز وتعلو العارضة.

وشهدت الدقيقة 25 أخطر فرص كريستال بالاس بعدما سدد أندريس تاونسيند كرة رائعة بيسراه قبل منطقة الجزاء لتصطدم بالعارضة

وفى الدقيقة 27 سدد محمد صلاح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بدفاع بالاس وتتاح الكرة لنابي كيتا الذى يسددها مباشرة على المرمى ويتصدى لها الحارس.

تحركات محمد صلاح لا تهدأ ففى الدقيقة 35 تحرك بشكل رائع ناحية اليمين ليمرر كرة للقادم من الخلف روبرتسون الذى سدد كرة قوية لتعلو العارضة.

وفى الدقيقة 45 أتيحت فرصة قوية لمحمد صلاح من أجل التسجيل ليسقط على الأرض داخل منطقة الجزاء، ويحصل على ركلة جزاء يسددها نجم الفريق جيمس ميلنر محرزا الهدف الأول للريدز.

فى الدقيقة 50 دخل ليفربول مهاجما قويا من أجل التعزيز مبكر بالهدف الثانى، حيث شن محمد صلاح وروبرتسون هجمة خطيرة على شباك بالاس ولكن الكرة واصلت العناد كالعادة.

فى الدقيقة 60 سدد محمد صلاح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إثر ركلة ركنية، ولكنها اصطدمت بدفاع بالاس لتخرج الكرة فوق العارضة.

وفى الدقيقة 66 أجرى يورجن كلوب التبديل الأول بنزول القائد جوردان هندرسون بدلا من جيمس ميلنر، بعد أداء رائع من الأخير وتسجيل هدفا.

وفى الدقيقة 73 أتيحت فرصة خطيرة لكريستال بالاس بعدما جاءت الكرة لنجم الفريق ويلفريد زاها الذى سددها قوية، ولكن حارس أليسون تصدى لها بإحكام.

وفى الدقيقة 75 انفرد محمد صلاح بمرمى كريستال بالاس، ليتعرض للدفع من الخلف من بيساكا مدافع بالاس، ويقرر الحكم طرد الأخير، وقد سسدها صلاح لكنها اصطدمت بالحائط وخرجت إلى ركلة ركنية.

وفى الدقيقة 81 صنع محمد صلاح فرصة خطيرة لزميله ساديو ماني أمام المرمى، ليسددها الأخير قبل أن يمسك بها الحارس هينينسي.

وشهدت الدقيقة 83 فرصة خطيرة لصالح ليفربول بعدما سدد محمد صلاح رأسية قوية لينقذها الحارس بطريقة رائعة.

بعدها بدقيقتين انطلق محمد صلاح بهجمة مرتدة من قبل منتصف الملعب ولكن نجح مدافع بالاس ممادو ساخو فى قطع الكرة بذكاء.

وفى الدقيقة 87 أجرى كلوب التبديل الثانى بخروج نابي كيتا ونزول آدم لالانا، بعدما كان كيتا أحد نجوم المباراة.

وفى الدقيقة 93 سجل ساديو ماني الهدف الثانى من هجمة رائعة بدأها محمد صلاح والذى مرر الكرة بشكل رائع للسنغالى، ليراوغ الحارس ويسددها فى الشباك.

ترتيب ليفربول فى الدوري الانجليزي

بهذه النتيجة يحصد ليفربول النقطة السادسة هذا الموسم بعد الفوز الثانى له على التوالى بعد التغلب على ويست هام فى الجولة الأولى برباعية نظيفة، ويتساوى مع 5 فرق لديهم 6 نقاط أيضا هم مانشستر سيتي، تشيلسي، واتفورد، توتنهام وبورنموث، بينما توقف رصيد بالاس عند 3 نقاط.